سياسة تأشيرة البوسنة والهرسك.. السماح بدخول جميع الجنسيات المدرجة في المرفق الثاني من تأشيرة شنغن ومنح تأشيرات الدخول إلى عدة بلدان إضافية

سياسة تأشيرة البوسنة والهرسك Visa policy of Bosnia and Herzegovina

يجب على زوار البوسنة والهرسك الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية في البوسنة والهرسك ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول.
وبوصف البوسنة والهرسك بلد مقدم للطلب للعضوية في الاتحاد الأوروبي، فإن لديها سياسة تأشيرات مماثلة لسياسة التأشيرات في منطقة شنغن.
وتسمح البوسنة والهرسك بدخول جميع الجنسيات المدرجة في المرفق الثاني من تأشيرة شنغن.
كما أنها تمنح تأشيرات الدخول إلى عدة بلدان إضافية هي أذربيجان والبحرين والكويت وعمان وقطر وروسيا وتركيا.

استبدال التأشيرات:

يمكن لحاملي تأشيرات الدخول المتعددة السارية والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في منطقة شنغن والولايات المتحدة الأمريكية دخول البوسنة والهرسك دون تأشيرة لمدة أقصاها 30 يوما.
وهذا لا ينطبق على حاملي جواز السفر الكوسوفي.

جواز سفر غير عادي:

لا يحتاج حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية / الخدمية لبيلاروس والصين وكوبا ومصر وإندونيسيا وإيران والأردن وكازاخستان ومولدوفا وباكستان والمملكة العربية السعودية وتونس وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية الجزائرية فقط للحصول على تأشيرة للبوسنة والهرسك.
ولا يلزم أيضا الحصول على التأشيرة للأشخاص عديمي الجنسية واللاجئين المقيمين في بلدان لا يحتاج مواطنوها إلى الحصول على تأشيرة للبوسنة والهرسك (باستثناء بلدان أمريكا الوسطى والجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي).
وقعت البوسنة والهرسك على اتفاقية تنازل عن التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية مع أرمينيا في 30 آب / أغسطس 2017، ولا يزال يتعين التصديق عليها.

المعاملة بالمثل:

ويمكن لمواطني البوسنة والهرسك أن يدخلوا دون تأشيرة بعض البلدان التي يمنح مواطنونها حق الدخول إلى البوسنة والهرسك دون تأشيرة، ولكنهم يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى الأرجنتين وأستراليا والبحرين وبربادوس وبروناي وكندا وكولومبيا وكوستاريكا، والسلفادور، وغرينادا (تمنح التأشيرة عند الوصول)، وغواتيمالا، وهندوراس، وأيرلندا، وإسرائيل، واليابان، وكيريباتي، والكويت، وموريشيوس (تمنح التأشيرة عند الوصول)، وجزر مارشال، والمكسيك، ونيوزيلندا، ونيكاراغوا، سانت كيتس ونيفيس، جزر سليمان، تايوان، تيمور - ليشتي، تونغا، توفالو (تمنح التأشيرة عند الوصول)، الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أوروغواي، فانواتو وفنزويلا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال