سياسة التأشيرة في كولومبيا.. يمكن للزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى كولومبيا التقدم بطلب عبر الإنترنت في بعض الحالات

سياسة التأشيرة في كولومبيا
Visa policy of Colombia
يجب على زوار كولومبيا الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الكولومبية ما لم يأتوا من إحدى الدول المعفاة من التأشيرة.
مواطنون  نيكاراغوا الذين يعيشون في منطقة ساحل البحر الكاريبي الشمالية المستقلة ومنطقة جنوب البحر الكاريبي الساحلية ذاتية الحكم قد يدخل كولومبيا دون تأشيرة.
كما تطلب كولومبيا من مواطني كوبا وحاملي جوازات السفر الصادرة عن فلسطين تقديم طلب للحصول على تأشيرة المرور العابر قبل عبور البلاد.
يجب على الزوار الذين تزيد أعمارهم عن 6 سنوات الذين يصلون إلى سان أندريس وليتيسيا شراء بطاقات سياحية عند الوصول بتكلفة قدرها 105،000 بيزو و 30،000 بيزو.
ولا يحتاج حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية / الرسمية للصين ومصر والهند وإيران ولبنان ومنغوليا والمغرب وتايلند وأوكرانيا وفيتنام وحاملي جوازات السفر الرسمية في كوبا إلى الحصول على تأشيرة دخول.
بديل التأشيرة:
يمنح حاملو جوازات السفر الصادرة عن البلدان أو الأقاليم التالية حق الدخول بدون تأشيرة لمدة أقصاها 90 يوما (ما لم يذكر خلاف ذلك) إذا كانوا يحملون تأشيرات أو تصاريح إقامة صادرة عن  الولايات المتحدة أو منطقة منطقة شنغن:
- كمبوديا - الصين - الهند - ماكاو (180 يوما) - ميانمار - تايلاند - فيتنام.
ينطبق الإعفاء من التأشيرة أيضا على حاملي البطاقة الخضراء، ولكن لا ينطبق على حاملي تأشيرات C1 الصادرة عن الولايات المتحدة يجب على حاملي تأشيرات الولايات المتحدة أو شنغن ضمان تأشيرة دخولهم صالحة لمدة 180 يوما على الأقل من تاريخ وصولهم.
إيفيسا:
يمكن للزوار الذين يحتاجون إلى تأشيرة دخول إلى كولومبيا التقدم بطلب عبر الإنترنت في بعض الحالات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال