سياسة تأشيرة كوبا.. ضرورة حجز تذاكر عودة صالحة وإثبات للتأمين الطبي وتقديم دليل على الملاءة المالية لا تقل عن 50 دولارا أمريكيا في اليوم

سياسة تأشيرة كوبا
Visa policy of Cuba
يجب على زوار كوبا الحصول على تأشيرة قبل السفر أو بطاقة سياحية من إحدى البعثات الدبلوماسية الكوبية أو وكالات السفر أو شركات الطيران المأذون بها ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من التأشيرة.
ويجب على جميع الزوار، بمن فيهم من يحملون جنسية كوبية يقيمون خارج كوبا، أن يحجزوا تذاكر عودة صالحة وإثباتا للتأمين الطبي.
ويجب على حاملي جوازات السفر غير الكوبيين أيضا تقديم دليل على الملاءة المالية لا تقل عن 50 دولارا أمريكيا في اليوم. 
ومن المتوقع أن يحمل الزوار من بلدان كثيرة جواز سفر ساري المفعول لمدة شهرين على الأقل من تاريخ الوصول.
وتحد كوبا بشكل صارم عدد الأيام التي يستطيع مواطن كوبي البقاء فيها خارج كوبا بإصدار تصاريح تشبه التأشيرة لحائزي جوازات السفر الكوبية.
ويحتاج المواطنون الكوبيون الذين بقوا خارج كوبا لأكثر من عامين إلى الحصول على إذن من الحكومة الكوبية قبل عودتهم إلى كوبا، ويحتاج المقيمون بصفة دائمة خارج كوبا إلى تأمين السفر وتذكرة العودة إلى بلد إقامتهم.
ويتعين على الأشخاص المولودين في كوبا استخدام جوازات سفرهم الكوبية للسفر إلى كوبا، ما لم يكن لديهم وثائق رسمية تثبت أنهم لم يعودوا يحملون الجنسية الكوبية.
بطاقة سياحية مطلوبة:
ويطلب من مواطني جميع البلدان الأخرى شراء بطاقة سياحية (تارجيتا ديل توريستا) قبل الوصول، ويمكن الحصول عليها من البعثات الكوبية ووكالات السفر وشركات الطيران. تمنح بطاقة سياحية الحد الأقصى للإقامة لمدة 30 يوما (ولكن 90 يوما للمواطنين الكنديين)، ويمكن تمديدها مرة واحدة لنفس الفترة الزمنية.
ويعفى المسافرون العابرين من متطلبات التأشيرة أو بطاقة السفر إذا لم يتجاوز وقت العبور 72 ساعة. ويسمح لهم بدخول كوبا. [1]
رفض الدخول:
والقبول والعبور يرفضان لمواطني كوسوفو.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال