سياسة تأشيرات تيمور الشرقية.. تقديم طلب التأشيرة عبر الإنترنت أو في إحدى البعثات الدبلوماسية لتيمور الشرقية قبل الوصول. تمديد التأشيرة

سياسة تأشيرات تيمور الشرقية Visa policy of East Timor
تختلف سياسة التأشيرات الخاصة بتيمور الشرقية بين عدة مجموعات مختلفة من المسافرين ونقاط الوصول. وفقا للقانون، يجب على مواطني جميع البلدان باستثناء الرأس الأخضر ومنطقة شنغن الحصول على تأشيرة عند الوصول أو قبل الوصول.
الإعفاء من التأشيرة:
- الرأس الأخضر: وقعت تيمور - ليشتي اتفاقية تنازل عن التأشيرة المتبادلة مع الرأس الأخضر في 21 تموز / يوليه 2014 ودخلت حيز النفاذ في 14 نيسان / أبريل 2015. ويسمح هذا الاتفاق لمواطني البلدان المعنية بالبقاء لمدة تصل إلى 30 يوما دون الحصول على تأشيرة دخول.
- الاتحاد الأوروبي: وقعت تيمور - ليشتي اتفاقية تنازل عن التأشيرة المتبادلة مع  الاتحاد الأوروبي في 28 أيار / مايو 2015 الذي طبق على أساس مؤقت اعتبارا من تاريخ التوقيع وصدقت عليه في 15 كانون الأول / ديسمبر 2015. (4) يسمح هذا الاتفاق لجميع مواطني الدول الأطراف المتعاقدة في اتفاق شنغن بالبقاء دون تأشيرة مدة أقصاها 90 يوما في أي فترة 180 يوما.
وهناك أيضا إعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الخدمية في الصين.
وصول الحدود البرية:
جميع الزوار (باستثناء مواطني  إندونيسيا الذين يمكنهم التقدم بطلب عند الوصول إلى أي نقطة حدودية) الذين يصلون إلى نقطة حدود برية أن تقدم طلبا مسبقا للحصول على تصريح طلب التأشيرة الذي يقدم بعد ذلك إلى مسؤول الهجرة على الحدود. إذا تم استيفاء شروط أخرى يتم منح تأشيرة دخول واحدة أو متعددة صالحة لمدة تصل إلى 90 يوما مقابل رسوم قدرها 30 دولار أمريكي.
التأشيرة عند الوصول:
ويمكن للزوار التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لدى وصولهم إلى مطار بريزيدنت نيكولاو لوباتو الدولي أو في ميناء ديلي البحري. إذا تم استيفاء شروط أخرى يتم منح تأشيرة دخول واحدة صالحة لمدة تصل إلى 30 يوما مقابل رسوم قدرها 30 دولار أمريكي. تتوفر تأشيرات الترانزيت للإقامة لمدة تقل عن 3 أيام مقابل 20 دولار أمريكي. ولا يوجد في تيمور الشرقية أي خيار عبور بدون تأشيرة.
التطبيق المسبق:
ويمكن أيضا تقديم طلب التأشيرة عبر الإنترنت أو في إحدى البعثات الدبلوماسية لتيمور الشرقية قبل الوصول.
متطلبات الوصول:
وبصرف النظر عن حجز جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الدخول، يجب على جميع المسافرين أيضا أن يستوفوا شروطا صارمة للسماح لهم بالدخول إلى تيمور الشرقية:
- نية زيارة حقيقية (كرحلة سياحية أو عمل).
- ترتيبات الإقامة وتذكرة العودة أو فصاعدا.
- 150 دولارا أمريكيا يوميا يتوقع أن يبقى في البلد (للحصول على تأشيرات سياحية أو تجارية).
- 100 دولار أمريكي بالإضافة إلى 50 دولارا أمريكيا في اليوم (لتأشيرات العبور).
تمديد التأشيرة:
ويجوز لجميع المواطنين الذين يحملون تأشيرة دخول تمديد فترة إقامتهم إلى ما مجموعه 90 يوما من الإقامة التراكمية عن طريق تقديم طلبهم إلى إدارة الهجرة. الرسوم هي 35 دولارا أمريكيا للتمديد لمدة 30 يوما، أو 75 دولارا أمريكيا للتمديد بين 30 و 60 يوما.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال