سياسة تأشيرة جورجيا.. الحصول على تأشيرة للقيام بزيارة جورجيا عبر الإنترنت دون زيارة البعثة أو القنصلية الدبلوماسية الجورجية

سياسة تأشيرة جورجيا Visa policy of Georgia
يجب على زوار جورجيا الحصول على تأشيرة دخول من البعثات الدبلوماسية الجورجية ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من التأشيرة. يجب على الزوار حجز جواز سفر (أو بطاقة هوية إذا كان مواطن تركي أو مواطني الاتحاد الأوروبي) ساري المفعول خلال فترة الإقامة المقصودة، في حين يمكن للمواطنين الجورجيين الدخول بجواز سفر أو بطاقة هوية صالحة أو منتهية الصلاحية.
سياسة التأشيرة:
اعتمدت جورجيا قانونا جديدا بشأن الوضع القانوني للأشخاص الأجانب وعديمي الجنسية دخل حيز النفاذ في 1 أيلول / سبتمبر 2014. وجرى تعديله في 9 حزيران / يونيه 2015 عندما تم تمديد الحد الأقصى المسموح به للإقامة إلى سنة واحدة. لم تعد قائمة البلدان التي يحق لمواطنيها الحصول على تأشيرة دخول إلى جورجيا في القانون الجديد، وهي محددة في المرسوم المنفصل لحكومة جورجيا. أعيدت الموافقة على القائمة الخالية من التأشيرات في 9 حزيران / يونيه 2015. وألغيت البلدان التي أزيلت في أيلول / سبتمبر 2014، وهي بوليفيا وكوبا ودومينيكا وغواتيمالا والعراق وباراغواي وبيرو وسانت كيتس ونيفيس وسانت لوسيا وسورينام وترينيداد وتوباغو، لم ترد في القائمة.
ينطبق الإعفاء من التأشيرة أيضا على:
- أعضاء الجاليات الجورجية الذين هم من مواطني الدول التي تتطلب تأشيرة أخرى - للإقامة لمدة لا تتجاوز 30 يوما
- جواز مرور الأمم المتحدة لمدة سنة واحدة
- الأشخاص الذين لهم مركز لاجئ في جورجيا
- حاملي جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية / الخدمية للصين ومصر وغيانا وإندونيسيا وإيران وبيرو.
وتم التوقيع في أيلول / سبتمبر 2016 على اتفاق بين جورجيا وباراغواي بشأن الزيارات المتبادلة من دون تأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمية، ولم يتم التصديق عليها بعد.
التأشيرات عبر الإنترنت:
وفي شباط / فبراير 2015، أطلقت جورجيا بوابة فيزا إلكترونية تتيح للمواطنين في بعض البلدان الحصول على تأشيرة للقيام بذلك عبر الإنترنت دون زيارة البعثة أو القنصلية الدبلوماسية الجورجية.
أصحاب التأشيرات أو تصاريح الإقامة لبلدان الاتحاد الأوروبي / رابطة التجارة الحرة الأوروبية / دول مجلس التعاون الخليجي، والأقاليم الواقعة في الخارج في بلدان الاتحاد الأوروبي (باستثناء أنغيلا، ومونتسيرات، وبيتكيرن، وسانت هيلانة، وآسينسيون، وتريستان دا كونها)، واستراليا، وكندا، وإسرائيل، أو الولايات المتحدة لا تتطلب تأشيرة لمدة 90 يوما كحد أقصى في فترة 180 يوما. يجب أن تكون تصاريح الدخول / الإقامة صالحة عند الوصول إلى جورجيا. ومع ذلك، كانت هناك حالات قليلة حيث تم منع الذين يحملون إقامة سارية المفعول في دول مجلس التعاون الخليجي دون الحصول على أي سبب.
يتم الاعتراف بجوازات هونغ كونغ وماكاو كنوع من جواز سفر الصين. لا تعترف جوازات سفر تايوان بأنها وثائق سفر صالحة. ولا يصدر مواطنو تايوان أي تأشيرة أو تصريح للدخول أو المرور العابر.
الدخول إلى أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية:
انظر أيضا: الأراضي المحتلة من جورجيا § القانون الجورجي
ويعتبر دخول أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية (التي تعتبرها جورجيا أراض محتلة) عن طريق نقاط عبور الحدود غير الواقعة في بلدية زوغديدي وبلدية غوري في جورجيا عملا يعاقب عليه القانون الجورجي. بيد أن دخول أوسيتيا الجنوبية من جورجيا مستحيل حاليا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال