سياسة تأشيرة غانا.. التأشيرة غير مطلوبة أيضا لحاملي بطاقة الجنسية المزدوجة الصادرة عن غانا. ويمكن الحصول على تأشيرة مرتبة مسبقا عند الوصول

سياسة تأشيرة غانا Visa policy of Ghana
يجب على زوار غانا الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الغانية ما لم يأتوا من إحدى البلدان أو الأقاليم التي تكون معفاة من تأشيرة الدخول أو التي يمكن لمواطنيها الحصول على تأشيرة عند الوصول.
الإعفاء من التأشيرة:
ويمكن لمواطني البلدان والأقاليم العشرين التالية زيارة غانا لمدة 90 يوما (ما لم يذكر خلاف ذلك):
- بنين - بوركينا فاسو - الرأس الأخضر - كوت ديفوار - غامبيا - غينيا - غينيا بيساو - كينيا - ليبيريا - مالي - موريشيوس (60 يوما) - النيجر - نيجيريا - رواندا - السنغال - سيرا ليون - سنغافورة - سوازيلاند - الطوغو - ترينيداد وتوباغو (60 يوما).
ووفقا للمفوضية العليا لغانا في المملكة المتحدة، فإن مواطني ليسوتو وملاوي وناميبيا وجنوب أفريقيا وتنزانيا وترينيداد وتوباغو وأوغندا وزمبابوي معفاة أيضا.
التأشيرة غير مطلوبة أيضا لحاملي بطاقة الجنسية المزدوجة الصادرة عن غانا. ويمكن الحصول على تأشيرة مرتبة مسبقا عند الوصول.
ولا يحتاج حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية أو الخدمات الصادرة لرعايا البرازيل والصين وكوبا وألمانيا وإيران وناميبيا وأصحاب جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية الصادرة لرعايا جنوب أفريقيا إلى الحصول على تأشيرة لغانا.
وقعت غانا على اتفاقية إعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخدمية  غينيا الاستوائية في 24 آب / أغسطس 2017، ولا يزال يتعين التصديق عليها.
التأشيرة عند الوصول:
اعتبارا من 1 يوليو 2016 يمكن لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي (باستثناء المغرب ) الذين ليسوا معفاء من التأشيرة الحصول على تأشيرة أقصاها 30 يوما لغانا عند الوصول مقابل رسوم قدرها 150 دولارا أمريكيا. [7] (8) سيجري تجريب هذا الترتيب في مطار كوتوكا الدولي في أكرا لمدة ثلاثة أشهر، ثم يمتد بعد ذلك ليشمل جميع نقاط الدخول الأخرى في البلد. [9] [10]
وفي حالة استيفاء شروط خاصة، يجوز لمواطني البلدان التي ليس لها بعثة دبلوماسية أو قنصلية في غانا السفر في غضون مهلة قصيرة الحصول على تأشيرة عند الوصول.
يتم منح التأشيرة عند الوصول لحاملي نسخة من موافقة مسبقة من الهجرة.
التأشيرة الإلكترونية:
وتعتزم غانا إدخال تأشيرات إلكترونية اعتبارا من عام 2018.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال