سياسة تأشيرة هونغ كونغ.. تصاريح الدخول أو تأشيرات الدخول من إدارة الهجرة هونغ كونغ مباشرة أو عن طريق إحدى البعثات الدبلوماسية الصينية في الخارج

سياسة تأشيرة هونغ كونغ
Visa policy of Hong Kong
تتناول سياسة التأشيرات في هونغ كونغ الشروط التي يتعين على مواطن أجنبي يرغب في دخول منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة أن يلتقي بها للحصول على تصريح دخول أو تأشيرة، قد يكون مطلوبا منه، حسب جنسية المسافر، وتبقى في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة. ويسمح للزوار من أكثر من 145 بلدا بالدخول بدون تأشيرة لفترات تتراوح بين 7 أيام و 180 يوما ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة للسياحة أو بعض الأنشطة المتصلة بالأعمال التجارية. يجب على جميع الزوار الاحتفاظ بجواز سفر صالح لأكثر من شهر.
ما لم يكن له الحق في الأرض أو الحق في السكن في هونغ كونغ، رعايا جميع البلدان والأقاليم تتطلب تصاريح الدخول أو تأشيرات الدخول من إدارة الهجرة هونغ كونغ مباشرة أو عن طريق إحدى البعثات الدبلوماسية الصينية في الخارج، للقيام بأنشطة أخرى، مثل الدراسة ، أو توظيف، أو تشغيل مشروع تجاري. وتحتفظ دولة واحدة بسياسة نظامين ، تحتفظ هونج كونج بسياسة الهجرة والتأشيرة بشكل مستقل عن بقية الصين . ونتيجة لذلك، فإن دخول هونغ كونغ من البر الرئيسي للصين أو ماكاو يتطلب المرور عبر نقاط التفتيش الخاصة بالهجرة في البر الرئيسي للصين أو ماكاو. وبينما يتمتع سكان ماكاو بحرية الوصول الى تأشيرات الدخول الى هونغ كونغ، يتعين على سكان البر الرئيسى الحصول على تصريح فى اتجاهين مع موافقة خروج من وزارة الامن العام الصينية قبل زيارة هونج كونج.
ونظرا لخلفية هونغ كونغ التاريخية، فإن وضع الهجرة في هونغ كونغ يتحدد بمزيج من الجنسية ووضع الإقامة. ولذلك، فإن حتى للصين الصيني الذي له حق الإقامة في هونغ كونغ وضع مختلف قليلا بالنسبة إلى مواطن أجنبي له حق الإقامة في هونغ كونغ أيضا (لأن الأول لا يمكن أبدا أن يفقد حق الإقامة، في حين أن الأخير قد يخسر فإنه إذا لم يدخل هونغ كونغ لمدة 36 شهرا). وفي الوقت نفسه، يتمتع مواطن أجنبي يتمتع بحق الإقامة في هونغ كونغ بوضع هجرة تفضيلي لمواطن صيني دون أن يكون له حق الإقامة في هونغ كونغ، حيث يمكن للبقاء في هونغ كونغ إلى أجل غير مسمى، في حين أن الأخير يجب أن يعاد تقييم وضعه في حالة انتهاء صلاحية تأشيرة الدخول / الترخيص.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال