سياسة التأشيرة في أيرلندا.. منطقة السفر المشتركة مع المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان التي تسمح بحدود داخلية مفتوحة بين البلدان والأقاليم

سياسة التأشيرة في أيرلندا
Visa policy of Ireland
تحدد حكومة أيرلندا سياسة التأشيرة في أيرلندا وتحدد شروط الحصول على التأشيرة للمواطنين الأجانب. إذا كان شخص آخر غير الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو مواطن سويسري يسعى لدخول أيرلندا، يجب أن يكون من مواطني بلد معفى من التأشيرة أو أن يكون لديه تأشيرة دخول صالحة من قبل إحدى البعثات الدبلوماسية الأيرلندية في جميع أنحاء العالم.
وعلى الرغم من أن أيرلندا عضو في الاتحاد الأوروبي، إلا أن لديها استثناء من منطقة شنغن وبالتالي فهي قادرة على وضع سياسة التأشيرات الخاصة بها. وتدير أيرلندا أيضا منطقة السفر المشتركة مع المملكة المتحدة وجزر القنال وجزيرة مان التي تسمح بحدود داخلية مفتوحة بين البلدان والأقاليم. أنشئت في عام 1923، يسمح للمواطنين البريطانيين والأيرلنديين للتنقل بحرية في منطقة السفر المشتركة مع الحد الأدنى من وثائق الهوية.
سياسة التأشيرة في أيرلندا مماثلة لسياسة التأشيرة في منطقة شنغن. ويسمح بدخول جميع جنسيات شنغن الملحق الثاني بدون تأشيرة، باستثناء ألبانيا والبوسنة والهرسك وكولومبيا وجورجيا ومقدونيا وجزر مارشال وموريشيوس وميكرونيزيا ومولدوفا والجبل الأسود وبالاو وبيرو وصربيا وتيمور - ليشتي وأوكرانيا و فنزويلا . كما تمنح أيرلندا حق الدخول إلى تأشيرات الدخول إلى عدة بلدان إضافية هي بليز وبوليفيا وبوتسوانا وفيجي وغيانا وليسوتو وملديف وناورو وجنوب أفريقيا وسوازيلند.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال