تأشيرة الأردن.. على جميع الزوار الاحتفاظ بجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر بعد فترة الإقامة المقصودة وبصفحتين فارغتين

سياسة التأشيرة في الأردن Visa policy of Jordan

تتعامل سياسة التأشيرة في الأردن مع المتطلبات التي يجب على مواطن أجنبي يرغب في دخولها إلى الأردن أن يلتقي بالسماح له بالسفر إلى البلد والدخول إليه والبقاء فيه.
يجب على زوار الأردن الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الأردنية ما لم يأتوا من إحدى الدول العشر والأقاليم المعفاة من تأشيرة الدخول أو من بين 120 بلدا وإقليما يحق لمواطنيها الحصول على تأشيرة عند الوصول.
والتأشيرات الأردنية هي وثائق صادرة عن وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية اللاحقة لها في الخارج بهدف محدد هو تنظيم وتيسير تدفقات المهاجرين.

الإعفاء من التأشيرة:

ويمكن لمواطني الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ولبنان وتركيا أن يسافروا إلى الأردن دون حدود تأشيرة لحد أقصى. والبقاء لمدة 3 أشهر الممنوحة لكل فترة 6 أشهر.
ومع ذلك، يتمتع مواطنو مصر ومقيمو السلطة الفلسطينية بإمكانية الحصول على تأشيرة الدخول لمدة شهر واحد فقط لمدة شهر واحد فقط.
يجب على جميع الزوار الاحتفاظ بجواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر بعد فترة الإقامة المقصودة وبصفحتين فارغتين.

بطاقة الهوية:

يتم قبول بطاقة الهوية بدلا من جواز سفر للمواطنين اللبنانيين، فضلا عن مواطني الاتحاد الأوروبي (باستثناء الكرواتيين) الذين يصلون إلى مطار العقبة في رحلة من بروكسل.

رفض التأشيرة:

ورفض دخول الزوار الذين دخلوا مؤخرا إلى غينيا وليبريا وسيراليون بسبب وباء فيروس إيبولا في غرب أفريقيا.

عدم الحاجة إلى تأشيرة:

لا يطلب المواطنون التاليون الحصول على تأشيرة للدخول أو الإقامة أو الدراسة أو العمل إلى أجل غير مسمى في الأردن دون أي متطلبات للهجرة:
  • المواطنين الأردنيين.
  • حاملي وثيقة سفر صادرة عن الأردن إلى الأشخاص عديمي الجنسية واللاجئين، بمن فيهم زوجتهم وأطفالهم مع إثبات ذلك.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال