سياسة التأشيرة من المكسيك.. الحصول على وثيقة فورما ميغراتوريا متعددة للذين يدخلون برحلة أو أكثر من 20 كيلومترا إلى المكسيك أو يقيمون لفترة أطول من 72 ساعة

سياسة التأشيرة من المكسيك Visa policy of Mexico
التأشيرات المكسيكية هي وثائق صادرة عن المعهد الوطني للهجرة ، تعتمد على أمانة الداخلية ، مع الهدف المعلن وهو تنظيم وتيسير تدفقات الهجرة.
يجب على المواطن الأجنبي الراغب في دخول المكسيك الحصول على تأشيرة إلا إذا كان مواطنا من بين 65 دولة معفاة من تأشيرة الدخول أو واحدة من البلدان المؤهلة الثلاثة لنظام التصريح الإلكتروني.
يجب على جميع الزوار الذين يدخلون برحلة أو أكثر من 20 كيلومترا إلى المكسيك أو يقيمون لفترة أطول من 72 ساعة الحصول على وثيقة فورما ميغراتوريا متعددة لتقديمها عند نقاط التفتيش داخل البلد.
في عام 2016 أدخلت المكسيك النسخة الإلكترونية من النموذج ( فورما ميغراتوريا مولتيبل إليكترونيكا ، أو فم) التي يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت بسعر 390 بيزو مكسيكي.
الإعفاء من التأشيرة:
ولا يحتاج مواطنو البلدان ال 65 التالية والولاية القضائية التي يحملون جوازات سفر عادية إلى الحصول على تأشيرة للدخول إلى المكسيك كسائحين أو زوار في العبور أو لزوار أعمال. يمكن للسياح والزوار من رجال الأعمال البقاء في المكسيك لمدة تصل إلى 180 يوما. يمكن للزوار في العبور البقاء لمدة تصل إلى 30 يوما.
الإتحاد الأوربي جميع مواطني الاتحاد الأوروبي - أندورا - الأرجنتين - استراليا - الباهاما - بربادوس - بليز - البرازيل - كندا - تشيلي - كولومبيا - كوستا ريكا - هونغ كونغ - أيسلندا - إسرائيل - جامايكا - اليابان - ليختنشتاين ماكاو - جزر مارشال - ماليزيا - ميكرونيزيا - موناكو - نيوزيلندا - النرويج - بالاو - بناما - باراغواي - بيرو - سان مارينو - سنغافورة - كوريا الجنوبية - سويسرا - ترينداد وتوباغو - الولايات المتحدة - أوروغواي - مدينة الفاتيكان - فنزويلا.
ملاحظات:
^ بما في ذلك سكان المقاطعات والأقاليم الفرنسية في الخارج، والأقاليم الدنماركية ، وأقاليم جزر الكاريبي الهولندية .
^ بالنسبة للمواطنين البريطانيين، يحق لحاملي الجنسية البريطانية فقط، والجنسية البريطانية (الخارج)، وجوازات السفر البريطانية، الدخول بدون تأشيرة.
^ بما في ذلك المقيمين الدائمين أو حاملي تأشيرة صالحة من المملكة المتحدة أو البلدان التي تتألف من منطقة شنغن .
^ بما في ذلك مواطني أستراليا ونيوزيلندا المقيمين في الأراضي الاسترالية وأقاليم نيوزيلندا .
^ بما في ذلك حاملي بطاقات الإقامة الدائمة أو تأشيرات صالحة صادرة عن كندا.
^ بما في ذلك حاملي تصاريح الإقامة الدائمة الصادرة عن شيلي.
^ بما في ذلك حاملي تصاريح الإقامة الدائمة الصادرة عن كولومبيا.
^ بما في ذلك حاملي بطاقة الإقامة الدائمة، تصريح العودة الدائمة أو تأشيرات صالحة صادرة عن اليابان.
^ بما في ذلك حاملي تصاريح الإقامة الدائمة الصادرة عن بيرو.
^ بما في ذلك حاملي تأشيرات الولايات المتحدة صالحة أو البطاقات الخضراء.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال