تأشيرة تركمانستان.. لمواطني جميع البلدان الحق في المرور العابر بدون تأشيرة عبر منطقة العبور الدولية في مطار أشغبات

سياسة تأشيرة تركمانستان Visa policy of Turkmenistan

وفقا للقانون، فإن مواطني جميع البلدان يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة تركمانستان.
للحصول على تأشيرة سياحية لتركمانستان، يجب على جميع الرعايا الأجانب تقديم خطاب دعوة صادر عن وكالة سفر مرخصة في تركمانستان.
يمكن لحاملي خطاب الدعوة الصادر عن شركة مسجلة في تركمانستان بموافقة مسبقة من وزارة الخارجية الحصول على تأشيرة عند الوصول صالحة لمدة 10 أيام، ويمكن تمديدها لمدة 10 أيام أخرى.
ولمواطني جميع البلدان الحق في المرور العابر بدون تأشيرة عبر منطقة العبور الدولية في مطار أشغبات.
ويلزم الحصول على تصريح خاص، يصدر قبل وصول وزارة الخارجية، عند زيارة الأماكن التالية: أتامورات، وشليكن، وداشوغوز، وسراكس، وسرهيتابات.

إعفاءات خاصة من تأشيرة الدخول:

 كازاخستان - سكان مقاطعة أتيراو ومقاطعة مانجيستاو لديهم حرية الوصول إلى منطقة البلقان لمدة تصل إلى 5 أيام.
 أوزبكستان - سكان مقاطعة شورازم ومقاطعة بخارى ، فضلا عن سكان مناطق أموداريو وشوجايلي وشوماناي وقنغيروت ومدينة تاكياتوش في كاراكالباكستان ومقيمي مقاطعات دهكان أباد وغوزار ونيشون وميريشكور في مقاطعة كاشكاداريو وسكان حي شيروبود ومزرابوت في مقاطعة سوركسونداريو لديها حرية الوصول إلى التأشيرة لمدة تصل إلى 3 أيام خلال أي شهر.
خلال عيد الفطر وعيد الأضحى يسمح بالدخول مرتين في الشهر، ولكن لا يزيد عن 7 أيام.

جواز سفر غير عادي:

وحمل جوازات سفر دبلوماسية أو خدماتية لأرمينيا وأذربيجان وبيلاروس وبلغاريا والصين وجمهورية التشيك وجورجيا وهنغاريا وإيران واليابان وكازاخستان وقيرغيزستان ومقدونيا وماليزيا ومولدوفا ومنغوليا ورومانيا وروسيا وسلوفاكيا وطاجيكستان وتركيا، وأوكرانيا، وأوزبكستان، وحاملي جوازات السفر الدبلوماسية في الهند وكوريا الجنوبية لا يحتاجون إلى تأشيرة لزيارة تركمانستان.

تأشيرة مجانية:

ويمكن لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية في كندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الحصول على تأشيرة مجانية عند الوصول.
تم التوقيع على اتفاقية خالية من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية مع باكستان في يناير 2018 و لم يتم التصديق عليها بعد.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال