سياسة التأشيرة في غامبيا.. لا يتاح النقل العابر بدون تأشيرة إلا في حالة الحد الأقصى من وقت العبور الذي تستغرقه ساعتان من نفس الطائرة ولا ينطبق على حاملي وثائق السفر الفلسطينية

سياسة التأشيرة في غامبيا Visa policy of the Gambia
يجب على زائري غامبيا الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية الغامبية ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من تأشيرة الدخول.
لا يحتاج حاملو جوازات السفر الدبلوماسية أو الرسمية أو الخدمية أو القنصلية الصادرة إلى مواطني جمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر وجيبوتي ومصر وإريتريا وليبيا وسان تومي وبرينسيبي والصومال والسودان وتونس إلى الحصول على تأشيرة دخول. 
ولا يحتاج مواطنو أي بلد يحمل جواز سفر دبلوماسي إلى تأشيرة دخول.
التأشيرة غير مطلوبة أيضا للسياح الذين يصلون على متن طائرة .
دخول التخليص:
ويمكن للسياح الحصول على تصريح الدخول لدى وصولهم من إدارة الهجرة في غامبيا.
العبور بدون تأشيرة:
ولا يتاح النقل العابر بدون تأشيرة إلا في حالة الحد الأقصى من وقت العبور الذي تستغرقه ساعتان من نفس الطائرة ولا ينطبق على حاملي وثائق السفر الفلسطينية.
سياسة التأشيرة:
شارك في المسابقة أيضا كل من مواطني مصر والنمسا وفرنسا والبرتغال وإسبانيا وسويسرا وتركيا والولايات المتحدة وأرمينيا وأذربيجان وبيلاروس والبوسنة والهرسك والجمهورية التشيكية واستونيا وجورجيا وكازاخستان وقيرغيزستان ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا ورومانيا وروسيا، وسلوفاكيا، وسلوفاكيا، وطاجيكستان، وتركمانستان، وأوكرانيا، وأوزبكستان، على تأشيرة دخول إلا إذا كانوا يسافرون كسياح على متن طائرة مستأجرة. في حالة أفغانستان والجزائر وأنغولا وجزر البهاما والبحرين وبوروندي والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر وجمهورية الكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي والجمهورية الدومينيكية وتيمور الشرقية وغينيا الاستوائية وإريتريا وإثيوبيا غابون وهايتي وإندونيسيا وإيران والعراق وإسرائيل وجامايكا والأردن والكويت ولبنان وليبيا ومدغشقر وموريشيوس وموزامبيق وعمان وباكستان وفلسطين والفلبين وقطر ورواندا والمملكة العربية السعودية وسيشيل والصومال وجنوب أفريقيا ، وكوريا الجنوبية، وجنوب السودان، وسريلانكا، والسودان، وسوريا، واليمن، بالإضافة إلى الحصول على تأشيرة دخول من الهجرة الغامبية قبل السفر.
السياح من الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وبلدان الكمنولث وبلدان أخرى غير المذكورة أعلاه، أو السياح من جميع الدول الذين يصلون إلى غامبيا على متن طائرة ميثاق قد تدخل بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوما. ويجوز لمواطني الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا أيضا الدخول بجواز سفر أو بطاقة هوية بيومترية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال