سياسة تأشيرة الولايات المتحدة.. الحصول على تأشيرة دخول، وهي إذن للسفر إلى الولايات المتحدة والدخول إليها والبقاء فيها

سياسة تأشيرة الولايات المتحدة
Visa policy of the United States

تتعامل سياسة التأشيرات الخاصة بالولايات المتحدة مع المتطلبات التي يتعين على مواطن أجنبي يرغب في دخولها الولايات المتحدة أن يلتقي للحصول على تأشيرة دخول، وهي إذن للسفر إلى الولايات المتحدة والدخول إليها والبقاء فيها.

يجب على زوار الولايات المتحدة الحصول على تأشيرة من إحدى البعثات الدبلوماسية للولايات المتحدة ما لم يأتوا من إحدى البلدان المعفاة من التأشيرة أو بلدان برنامج الإعفاء من التأشيرة.

وتنطبق نفس القواعد على بورتوريكو وجزر فرجن التابعة للولايات المتحدة، بينما تطبق قواعد مختلفة على غوام وجزر ماريانا الشمالية وساموا الأمريكية.

ويجب على مواطن أجنبي يرغب في دخول الولايات المتحدة أو بورتوريكو أو جزر فيرجن الأمريكية الحصول على تأشيرة إلا إذا كان هو:

- مقيم دائم في الولايات المتحدة.
- وهو مواطن من اتحاد الجمعيات الحرة: دول ميكرونيزيا الموحدة وجزر مارشال وبالاو.

- مواطن من كندا، بما في ذلك أولئك الذين يتقدمون بطلب للحصول على مركز تن على الحدود، أو مواطن من أقاليم ما وراء البحار البريطانية ذات صلة ببرمودا.

- مواطن من واحدة من البلدان الـ 38 التي هي جزء من برنامج الإعفاء من التأشيرة.

- أو مواطنة جزر البهاما أو مواطنة أقاليم ما وراء البحار البريطانية التي لها صلة بجزر فرجن البريطانية أو جزر كايمان أو جزر تركس وكايكوس، في ظروف معينة.

- عقد نموذج I-512 ("تفويض بالإفراج المشروط عن أجنبي في الولايات المتحدة").

يمكن للمواطنين المكسيكيين السفر إلى الولايات المتحدة دون جواز سفر في ظروف محدودة إذا كان يحمل بطاقة عبور الحدود ويسعون للدخول إلى الولايات المتحدة لمدة تقل عن 72 ساعة بينما تبقى في "المنطقة الحدودية".

في حين أن هناك حوالي 185 أنواع مختلفة من التأشيرات، هناك نوعان رئيسيان من تأشيرات الولايات المتحدة:

- تأشيرة غير المهاجرين - للزيارات المؤقتة مثل السياحة ، والأعمال التجارية، والعمل، وزيارة الأسرة، أو الدراسة.

- تأشيرة الهجرة - للناس للهجرة إلى الولايات المتحدة. في ميناء الدخول، تتم معالجة حامل تأشيرة الهجرة للحصول على بطاقة إقامة دائمة (I-551، وغالبا ما تعرف باسم "البطاقة الخضراء").
عند الموافقة (كبب ختم القبول) أنها بمثابة مؤقت I-551 تثبت الإقامة الدائمة لمدة 1 سنة.

من أجل الهجرة، يجب أن يكون إما تأشيرة الهجرة أو أن يكون تأشيرة مزدوجة القصد، وهو واحد متوافق مع تقديم طلب متزامن للحصول على وضع المقيم الدائم، أو وجود نية لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة.

يمكن وصف دخول الولايات المتحدة على تأشيرة عمل كعملية من ثلاث خطوات في معظم الحالات.
أولا، يقدم صاحب العمل طلبا مع دائرة الجنسية والهجرة الأمريكية لطلب نوع معين من تأشيرة الفئة لشخص معين.

إذا تمت الموافقة على طلب صاحب العمل، فإنه لا يأذن إلا للفرد بطلب الحصول على تأشيرة دخول؛ فإن الطلب المعتمد ليس في الواقع تأشيرة.

ثم يطلب الفرد الحصول على تأشيرة، وعادة ما تتم مقابلته في سفارة أو قنصلية أمريكية في البلد الأصلي.

إذا كانت السفارة أو القنصلية تمنح التأشيرة، يسمح للفرد بالسفر إلى الولايات المتحدة عند المعبر الحدودي أو المطار أو نقطة دخول أخرى إلى الولايات المتحدة، يتحدث الفرد مع ضابط من الجمارك الأمريكية وحماية الحدود لطلب القبول في الولايات المتحدة إذا تمت الموافقة عليه، يمكن للفرد ثم يدخل الولايات المتحدة.

وخلافا لسوء الفهم الشعبي، فإن تأشيرة دخول الولايات المتحدة لا تأذن بدخول الأجنبي إلى الولايات المتحدة، كما أنها لا تأذن بإقامة الأجنبي في الولايات المتحدة في وضع معين. تأشيرة الولايات المتحدة فقط بمثابة إذن أولي نظرا للأجنبي للسفر إلى الولايات المتحدة والسعي للقبول إلى الولايات المتحدة في ميناء معين للدخول.

يتم القبول النهائي للولايات المتحدة في وضع معين وللفترة الزمنية المحددة في ميناء الدخول من قبل ضابط الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (كبب).

بالنسبة للأجانب الذين يدخلون الولايات المتحدة في حالة تأشيرة لغير المهاجرين، يتم تسجيل هذه التفاصيل من قبل ضابط شرطة الجمارك المركزية على النموذج الأجنبي I-94 (نموذج I-94W لمواطني دول برنامج الإعفاء من التأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة للزيارات القصيرة)، والذي يعمل بمثابة وثيقة رسمية تسمح بالإقامة الأجنبية في الولايات المتحدة في حالة تأشيرة معينة غير المهاجرين وللفترة الزمنية المحددة.

تتوفر 000 50 تأشيرة إضافية كل سنة في إطار برنامج تأشيرات التأشيرات.
في السنوات القليلة الماضية شارك أكثر من 9 ملايين شخص في اليانصيب التأشيرة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال