متطلبات التأشيرة للمواطنين البريطانيين.. قيود الدخول الإداري من قبل سلطات الدول الأخرى الموضوعة على مواطني المملكة المتحدة

متطلبات التأشيرة للمواطنين البريطانيين
Visa requirements for British citizens

هي قيود الدخول الإداري من قبل سلطات الدول الأخرى الموضوعة على مواطني المملكة المتحدة.

اعتبارا من 1 كانون الثاني / يناير 2018، حصل المواطنون البريطانيون على تأشيرة دخول أو تأشيرة لدى وصولهم إلى 175 بلدا وإقليما، ويحتلون جواز السفر البريطاني الثالث من حيث حرية السفر (مرتبط بالجوازات الدانمركية والفنلندية والفرنسية والإيطالية واليابانية والنرويجية والسويدية) وفقا لمؤشر هينلي جواز السفر.

بالإضافة إلى ذلك، نشرت منظمة السياحة العالمية أيضا تقريرا في 15 يناير 2016 ترتيب جواز السفر البريطاني الأول في العالم (مرتبطة مع الدنمارك وفنلندا وألمانيا وإيطاليا ولوكسمبورغ وسنغافورة) من حيث حرية السفر، مع مؤشر التنقل 160 (من أصل 215 بدون تأشيرة موزونة ب 1، تأشيرة دخول عند الوصول وزنها 0.7، إيفيسا بنسبة 0.5، والتأشيرة التقليدية المرجحة بنسبة 0).

متطلبات التأشيرة لفئات أخرى من المواطنين البريطانيين مثل المواطنون البريطانيون (ما وراء البحار) والمواطنون البريطانيون فيما وراء البحار وأقاليم ما وراء البحار البريطانية مواطنون أو أشخاص محميون بريطانيون أو مواطنون بريطانيون مختلفون.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال