الإقامة الدائمة القانونية للولايات المتحدة - البطاقة الخضراء.. وضعية الهجرة للشخص المأذون له بالعيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بصفة دائمة

إن الإقامة الدائمة القانونية للولايات المتحدة، والمعروفة بشكل غير رسمي باسم البطاقة الخضراء، هي وضعية الهجرة للشخص المأذون له بالعيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بصفة دائمة.

البطاقات الخضراء صالحة لمدة 10 سنوات للمقيمين الدائمين، و 2 سنوات للمقيمين الدائمين المشروطين.
بعد هذه الفترة، يجب تجديد البطاقة أو استبدالها.

قد تستغرق عملية تقديم الطلب عدة سنوات. وعادة ما يضطر المهاجر إلى الذهاب من خلال عملية من ثلاث خطوات للحصول على الإقامة الدائمة التي تشمل التماس ومعالجة.

إن بطاقة الإقامة الدائمة للولايات المتحدة (نموذج أوسيس I-551)، والمعروفة سابقا باسم بطاقة تسجيل الأجانب أو بطاقة استلام تسجيل الأجانب (إنز فورم I-151) هي بطاقة هوية تثبت وضع المقيم الدائم للأجنبي في الولايات المتحدة.

نظرا لتصميمه الأخضر من عام 1946 حتى عام 1964، فمن المعروف بشكل غير رسمي بأنه "بطاقة خضراء"، وهو لقب احتفظ به حتى بعد تغيير اللون. تم استعادة البطاقة إلى اللون الأخضر في عام 2010.

"البطاقة الخضراء" تشير أيضا إلى عملية الهجرة لتصبح مقيما دائما.
وتقدم البطاقة الخضراء دليلا على أن حاملها، وهو مقيم دائم قانوني، قد منح رسميا منافع الهجرة، بما في ذلك الإذن بالإقامة والعمل في الولايات المتحدة.

ويجب على صاحب التسجيل الاحتفاظ بوضع المقيم الدائم، ويمكن إزالته من الولايات المتحدة إذا لم تستوف شروط معينة من هذا الوضع.
وكانت دائرة الهجرة والتجنس تصدر سابقا بطاقات خضراء.

وقد ألغى قانون الأمن الداخلي لعام 2002 (الحاشية L. العدد 107-296، و 116 ستات 2135) نظام إنز، وفصل الوكالة السابقة إلى ثلاثة عناصر داخل إدارة الأمن الداخلي. الأولى، الولايات المتحدة خدمات المواطنة والهجرة (أوسيس)، يعالج طلبات للحصول على مزايا الهجرة.

وقد تم إنشاء وكالتين أخريين للإشراف على مهام إنز السابقة في مجال إنفاذ قوانين الهجرة: إنفاذ قوانين الهجرة والجمارك الأمريكية (إيس) والجمارك الأمريكية وحماية الحدود (كبب)، على التوالي.

يجب على المقيمين الدائمين في الولايات المتحدة البالغين من العمر ثمانية عشر عاما أو أكثر حمل البطاقة الخضراء الفعلية في جميع الأوقات. والفشل في القيام بذلك يشكل انتهاكا لقانون الهجرة والجنسية ويحمل إمكانية فرض غرامة تصل إلى 100 دولار والسجن لمدة تصل إلى 30 يوما لكل جريمة.

فقط الحكومة الاتحادية يمكن أن تفرض هذه العقوبات.
لا تحتوي البطاقات الصادرة بين يناير 1977 وأغسطس 1989 على أرقام وثائق أو تواريخ انتهاء صلاحية صالحة إلى أجل غير مسمى.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال