النتائج النفسية والطبيعية بعيدة المدى لسجناء النزاع الكوري العائدين لأوطانهم قبل أكثر من (35) سنة

النتائج النفسية والطبيعية بعيدة المدى لسجناء النزاع الكوري:
هدفت الدراسة إلى وصف النتائج النفسية والطبيعية بعيدة المدى لسجناء النزاع الكوري العائدين لأوطانهم قبل أكثر من (35) سنة. وطبقت الدراسة على عينة مكونة من (22) من سجناء الحرب السابقين.
ومجموعة أخرى من (22) من المحاربين القدامى الناجين من (prisoner oft war – pow)  الصراع الكوري. وقد استخدم الباحث المقابلة العيادية والتي من خلالها تم تقييم:
القدرة على حل المشكلة، خواص الشخصية، حالة المزاج، والتشخيص الطبي النفسي عن طريق بطارية مكونة من عدة وسائل قياسية وعن طريق المقابلة العيادية. وقد أفادت نتائج الدراسة بأنه على الرغم من تشابه التاريخ الماضي والخواص الشخصية بين المجموعتين، فإنهم يختلفون في نمط حياتهم المتعلق بمشاكل التكيف والمعاناة من الضغط الجسمي، والبراعة في الاختبارات العقلية ، والقياس الموضوعي لخواص الشخصية، والتشخيصات النفسية . كذلك أشارت الدراسة إلى استمرار الأعراض النفسية عند سجناء الحرب الكورية في كونها حادة ومزمنة، وذلك أكثر مما كانت عليه قبل ثلاثة عقود، وهذه الأعراض ناتجة عن وحشية الصراع الكوري . فبالإضافة إلى مشاكل الإعاقات العقلية، ومعاناة عدم الراحة الجسمية وهي الأكثر شيوعًا لديهم، كانت هناك أغراض أخرى تمثلت في الشك، الخوف، الإرباك، الانطواء، الانفصال و العداء.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال