اختيار النباتات المستعملة في تزيين واجهة المنزل وتوزيعها.. زراعة شجيرات مخروطية الشكل مثل في أوضاع متناظرة. زراعة أشجار خيمية بعيدة عن جانبي الواجهة

يتوقف اختيار النباتات التي تستعمل بغرض تزيين واجهة المنزل، وتوزيعها على أبعاد واجهة المنزل التي تكاد تنحصر في حالات ثلاث هي:
1) إذا كان طول واجهة المنزل متناسبا مع ارتفاعه، يفضل ان تزرع نباتات قصيرة على جانبي الطريق الرئيس وعادة يتم قص النباتات في هيئة سياج منتظم الشكل لا يزيد في ارتفاعه في جميع الحالات عن 1.5 مترا. وينتهي جانبا الواجهة بنباتات كروية كثيفة الفروع لا يزيد ارتفاعها عن 2.5 مترا، وذلك لايجاد تدرج بين واجهة المنزل، والمسطح الاخضر على جانبيه.
2) اذا كانت واجهة المنزل طويلة بالنسبة لارتفاعها، يفضل زراعة شجيرات مخروطية الشكل مثل الثويا Thuja في أوضاع متناظرة لتقسيم طول السياج الى قسمين او اكثر من ذلك حيث يتوقف عدد الاقسام على طول الواجهة.
3) إذا كانت واجهة المنزل مرتفعة بالنسبة لعرضها، تزرع الشجيرات بحيث تزيد حدودها عن حدود المبنى، وبذلك تكتسب واجهة المنزل عرضا وهميا اكبر من حقيقته. ويمكن زراعة أشجار خيمية بعيدة عن جانبي الواجهة، وقريبة من حدود جانبي الحديقة، وذلك حتى يبدو المنزل اقصر من حديقته.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال