وصف لأماكن الراحة ولعب الاطفال في الحديقة المنزلية.. سلامة الأطفال. ممارسة الهوايات. الراحة بعد عناء العمل. ترابط أفراد الأسرة

وصف لأماكن الراحة ولعب الاطفال:
يخصص عادة جزء من الحديقة المنزلية اماكن للعب ولهو الاطفال تتميز ببعدها عن الشارع العام، ووجود احواض من الرمل مظللة بالأشجار، او احدى المنشآت لحمايتهم من وهج الشمس، وغالبا ما يكون موقعا في الحديقة الخلفية من المنزل، وتهدف هذه الحديقة الى ما يلي:
- سلامة الأطفال:
يخصص عادة جزء من حديقة المنزل الخلفية للعب الاطفال بعيدا عن الشارع حيث يمضي اطفالنا معظم اوقاتهم في تلك الحديقة بدلا من الخروج الى الشارع وما قد يتبع ذلك من مشاكل.
- ممارسة الهوايات:
يمكن اعتبار الحديقة المنزلية مكانا مناسبا للعمل وممارسة الهوايات المختلفة بما يتناسب وقدرات جميع أفراد الأسرة. (تقليم الاشجار والشجيرات، تهذيب الاسيجة، حش المسطحات الخضراء، مقاومة الافات، تحضير التربة واحواض الازهار، قطف الازهار وعمل باقات الزهور، ترتيب المزهريات داخل المنزل، كل هذه قد تعتبر هوايات واعمال مناسبة لافراد الاسرة بكافة اعمارهم واجناسهم).
- الراحة بعد عناء العمل:
لقد ثبت ان العديد ممن يعملون في حدائقهم المنزلية يقومون بذلك لان العمل في الحديقة يضفي عليهم شعورا بالراحة النفسية والطمانينة. اذ يعمل النظر الى نباتات وازهار الحديقة المنزلية على خفض ضغط الدم عند الانسان، كما وتزداد فوائد العمل في الحديقة المنزلية كطريقة لمعالجة الكآبة والجهد العاطفي يوما بعد يوم. وتظهر اهمية ذلك في ان علماء البستنة في المؤسسات المختلفة يتعاونون مع المراكز الطبية في اماكن متعددة حيث حققوا نجاحا منقطع النظير في تخفيف بعض مشاكل المصابين بالامراض النفسية.
- ترابط أفراد الأسرة:
يؤدي وجود افراد الاسرة جميعا في الحديقة المنزلية والعمل معا للحفاظ عليها نضرة يانعة في اغلب ايام السنة واداء المهام المنوطة بهم وقضاء ايام العطل على زيادة الترابط بين افراد الاسرة، كما ويزيد تجمع الاقارب في الحديقة المنزلية وبمناسبات عديدة من التقارب فيما بينهم.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال