هجرة اللبنانيين إلى السعودية.. الوليد بن طلال. منى الصلح. رفيق الحريري. سعد الحريري. بهاء الحريري

يبلغ عدد السكان اللبنانيين في المملكة العربية السعودية أكثر من 120،000 نسمة وتفيد تقديرات أخرى أن ما مجموعه 299،000 لبناني في المملكة العربية السعودية. ويشكل الشعب اللبناني أحد أكبر جماعات العرب غير المواطنين في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، اختار عدد متزايد من الطلاب اللبنانيين الباحثين عن فرص التعليم والوظائف للبلاد في ضوء مؤسساتها ذات السمعة الطيبة نسبيا في جميع أنحاء الشرق الأوسط .
يميل الشعب اللبناني إلى أن ينتشر في أنحاء مختلفة من البلاد، مع مناطق عالية التركيز هي الرياض وجدة والدمام.
أشخاص بارزون:
- الوليد بن طلال، رائد الأعمال السعودي والمستثمر. وهو عضو في العائلة المالكة السعودية. (ولد في السعودية - الأب السعودي / الأم اللبنانية - يحمل الجنسية السعودية).
- منى الصلح، الزوجة السابقة للأمير طلال وأم الوليد بن طلال.
- رفيق الحريري، قطب الأعمال اللبناني - السعودي ورئيس وزراء لبنان من عام 1992 إلى عام 1998 ومرة ​​أخرى من عام 2000 حتى استقالته في 20 تشرين الأول / أكتوبر 2004. (ولد في لبنان - في عام 1965، غادر الحريري منزله وذهب إلى المملكة العربية السعودية - الجنسية السعودية من 1978).
- سعد الحريري، الملياردير اللبناني - السعودي الذي شغل منصب رئيس وزراء لبنان من 2009 حتى 2011. (ولد في السعودية - والد لبناني يحمل الجنسية السعودية / أم عراقية - يحمل الجنسية السعودية).
- بهاء الحريري، الملياردير اللبناني-السعودي.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال