فروج الشوي.. تحسين نكهة اللحم والتي تكون أقرب من نكهة الدجاج مقارنةً مع فروج اللحم. لحم طري وناعم ومستساغ وذو نسجة جلد ناعمة

فروج الشوي (Roaster):
يسوق فروج اللحم لغرض الاستفادة من لحمه عند بلوغة 6-8 اسابيع عادةً ولكن في بعض بلدان العالم (كاليابان مثلاً) غالباً ما يتم تاخير التسويق لغاية عمر 3-5 اشهر ويطلق على الفروج بهذه الحالة اسم فروج الشواء (Roasters) وان الغرض من انتاج هذا الفروج هو للحصول على أوزان مرتفعة تصل الى 3-4 كغم كمعدل وكذلك لغرض تحسين نكهة اللحم والتي تكون أقرب من نكهة الدجاج مقارنةً مع فروج اللحم.
ومن الناحية التجارية قد لا تكون سلالات فروج الشواء هي نفس سلالات فروج اللحم. فقد تربى سلالات اخرى وتربى لنفس هذا العمر ثم بعد ذلك تذبح لغرض الاستفادة من لحومها.
ولكن يفترض ان تكون هذه السلالات ذات سرعة نمو عالية ايضاً وتؤهلها للوصول الى هذه الاوزان وبنفس الفترة.
وكذلك يجب ان تكون هذه السلالات ذات ريش ابيض اللون وذلك للحصول على ذبائح (Carcass) ذات منظر جذاب لا يؤثر عليها بقاء بعض الريش الصغير (Pin Feather) والنامي والذي لا يمكن انتزاعه من الذبيحة في اثناء عملية تحضير اللحوم.
فعندما يكون ريش الجسم ملوناً سوف يظهر الريش النامي والصغير بشكل بقع على اللشة ولهذا السبب بالذات قد ركز الباحثون المختصون بالتربية والتحسين صفة اللون الابيض للريش في جميع سلالات فروج اللحم والسلالات الاخرى التي تستخدم لإنتاج فروج الشواء.
وتمتاز طيور هذا النوع بلحم طري وناعم ومستساغ وذو نسجة جلد ناعمة ويكون غضروف عظم الصدر مرن ولكن بدرجة اقل من نوع Fryer.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال