هجرة اللبنانيين إلى كولومبيا.. الاستقرار في منطقة البحر الكاريبي ولا سيما في مدن سانتا مارتا ولوريكا وفونداسيون وأركاتاكا وأيابيل وكلمار وسييناغا وسيريتي ومونتيريا وبارانكويلا

الكولومبيون اللبنانيون كولومبيون من أصل لبناني. هاجر معظم أسلاف الجالية اللبنانية إلى كولومبيا من الإمبراطورية العثمانية في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين لأسباب اقتصادية وسياسية ودينية.
عندما تم معالجتها لأول مرة في موانئ كولومبيا، صنفت على أنها أتراك لأن ما هو لبنان الحديث هو إقليم للإمبراطورية العثمانية التركية. جاء اللبنانيون الأولون إلى البلاد في أواخر القرن التاسع عشر. كانت هناك موجة أخرى في أوائل القرن العشرين. ويقدر أن أكثر من 10،000 لبناني هاجروا إلى كولومبيا من 1900 إلى 1930.
واستقر العديد من اللبنانيين في منطقة البحر الكاريبي في كولومبيا، ولا سيما في مدن سانتا مارتا ولوريكا وفونداسيون وأركاتاكا وأيابيل وكلمار وسييناغا وسيريتي ومونتيريا وبارانكويلا بالقرب من حوض نهر ماغدالينا . وبعد ذلك توسع اللبنانيون ليشمل مدن أخرى وبحلول عام 1945 كان هناك لبنانيون يعيشون في أوكانيا وكوكوتا وبارانكابرميخا وإيباغوي وجيراردوت وهوندا وتونجا وفيلافيسينسيو وبيريرا وسواتا ونيفا وكالي وبوجا وشابارال وتشيناكوتا . وكانت المراكز الرئيسية الستة للسكان اللبنانيين موجودة في بارانكويلا وكارتاخينا وبوكارامانغا وبوغوتا وكالي. ويتراوح عدد المهاجرين الوافدين إلى البلاد من 000 5 إلى 000 10 في عام 1945. وكان بعض هؤلاء المهاجرين من المسيحيين - اللبنانيين ، وكان آخرون ماهنين للإسلام.
في الأربعينيات من القرن العشرين، جاءت موجة أخرى من المهاجرين اللبنانيين إلى كولومبيا، واستقرت في مدينة مايكاو في شمال كولومبيا. هؤلاء المهاجرين هم في الغالب مسلمين وجذبتهم التجارة المزدهرة في المدينة التي كانت تستفيد من بونوزا النفط الفنزويلي المجاورة والتهريب المعتاد للسلع التي تتدفق من خلال شبه جزيرة غواجيرا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال