أوجه زيادة الحديقة المنزلية في دخل الأسرة المباشرة وغير المباشرة.. التخفيف من استخدام سيارة العائلة. تقليل كمية الشراء من الأسواق. قيمة جمالية ترفع من قيمة المنزل ماديا

يمكن حصر أوجه زيادة الدخل بما يلي:
1- تحضير باقات الزهور، وضمم الورد، وقصارى النباتات المزهرة، والورقية  لتقديمها في المناسبات المختلفة مما يعمل على تقليل مصاريف انفاق العائلة اذا ما علمنا ان اقل الباقات قيمة يتراوح سعرها ما بين 5 الى 10 دنانير.
2- يقضي افراد الاسرة معظم اوقات فراغهم اليومية في الحديقة المنزلية (خاصة في العطل) مما يعمل على الحد من وجودهم خارج المنزل مما يقلل من اوجه انفاق الاسرة، وذلك عن طريق التخفيف من استخدام سيارة العائلة، وما يتبع ذلك من مصاريف اضافية.
3- يمكن تخصيص جزء من حديقة المنزل الخلفية لإنشاء ما يسمى بحديقة الخضروات، واستخدام انتاجها على مدار السنة حيث يمكن زراعة محاصيل الخضار الشتوية مثل الفجل، والجزر، والبصل، والثوم، والزهرة، والملفوف، والخس، ومحاصيل الخضروات الصيفية مثل البطاطا، والبندورة، والبامية، والخيار، والكوسا، والفلفل، والملوخية وبالتالي تقليل كمية الشراء من الأسواق.
كما يمكن زراعة غراس اشجار الفاكهة المختلفة، لتفي بنفس الغرض.
4- تجميل واجهة المنزل بالتنسيق الامثل لحديقة المنزل الامامية يبرز فن بناء المنزل ويزيده جمالا وبهجة، وهذا بحد ذاته له قيمة جمالية ترفع من قيمة المنزل ماديا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال