الحجاج المسيحيون الذين زاروا القدس.. بركهارد. دي روتلان. جون هوند فيل. فرانيكولو

هناك الحجاج المسيحيون الغربيون الذين زاروا القدس الشريف أو المسيحيون الشرقيون واليهود وقد كتبوا بإسهاب عن مشاهداتهم التي شاهدوها في القدس الشريف، فجاءت كتاباتهم إيجابية أحياناً وسلبية أحياناً أخرى ومنهم:
1 - بركهارد Burchard وصل هذا الحاج المسيحي إلى الشرق عام 630هـ/ 1232م) وعاش في مدينة القدس مدة من الزمن وألف كتاباً عام 1283 تحت عنوان (وصف الأرض المقدسة): describtion of the hdy iand وصف فيه جغرافية المدينة وموقعها والمناظر التي كان باستطاعته أن يشاهدها.
2 - دي روتلان De Rothelin زار القدس عام (660هــ/ 1261م) وكتب كتاباً دوَّن فيه بصفة خاصة المدينة وعمرانها وأبوابها وأسواقها ومساكنها وأديرتها والحياة اليومية فيها.
3 - جون هوند فيل John Haundville الذي قام برحلته عام (722هـ/1322م) وقد وصف في كتابه الذي نشره تحت عنوان: The Marvellous Adventures of sir John Moundville مدينة القدس وسكانها وطريقة عيشهم كما وصف بعض الأماكن المقدسة في القدس الشريف.
4 - فرانيكولو Fra Niccolo زار الشرق والقدس في الفترة ما بين (1364-1350م) كما زار عدة مدن فلسطينية أخرى وأورد في كتابه اVoyage beyond the seasب تفاصيل عن مدينة القدس تتعلق بجغرافيتها وأسواقها ومياهها وأشجارها وثمارها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال