التّثليث في الاستئذان:
إذا استأذن شخص على آخر وظنّ أنّه لم يسمع، فاتّفق الفقهاء على جواز التّثليث، ويسنّ عدم الزّيادة على الثّلاث عند الأئمّة الثّلاثة.
وقال الإمام مالك: له الزّيادة على الثّلاث حتّى يتحقّق من سماعه.
وأمّا إذا استأذن فتحقّق أنّه لم يسمع، فاتّفقوا على جواز الزّيادة على الثّلاث وتكرير الاستئذان حتّى يتحقّق إسماعه.
إذا استأذن شخص على آخر وظنّ أنّه لم يسمع، فاتّفق الفقهاء على جواز التّثليث، ويسنّ عدم الزّيادة على الثّلاث عند الأئمّة الثّلاثة.
وقال الإمام مالك: له الزّيادة على الثّلاث حتّى يتحقّق من سماعه.
وأمّا إذا استأذن فتحقّق أنّه لم يسمع، فاتّفقوا على جواز الزّيادة على الثّلاث وتكرير الاستئذان حتّى يتحقّق إسماعه.
التسميات
فقه