مرسيدس بنز 130.. سيارة سيدان أو سيارة مفتوحة أو سيارة مكشوفة

من 1931 إلى 1939، أنتجت شركة دايملر بنز AG ثلاث سيارات (مرسيدس بنز 130، 150 و 170 H) مع محرك خلفي بالإضافة إلى نماذج قليلة. ظلت أرقام الإنتاج منخفضة جدا لكل من هذه الموديلات، خاصة بالمقارنة مع إنتاج سيارات مرسيدس الكلاسيكية الأمامية.
كانت مرسيدس-بنز 130 إتش سيارة منخفضة الإنتاج تم بناؤها في ألمانيا في ثلاثينيات القرن الماضي. تم تقديمه في فبراير 1934 في معرض برلين للسيارات.
صممه هانز نيبيل، كبير مهندسي مرسيدس بنز، في عام 130H كان مستوحى من ترامنفنجن من إدموند رومبلر. تبع ذلك على المتسابقين Rumpler -chassis Tropfenwagen، الذي استمر بين عامي 1923 و 1926.
تم إنشاء هذا المحرك في عام 1931 بواسطة Nibel، وكان يحتوي على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 ليتر (4 أسطوانات) مثبت في الخلف، ومن ثم "H"، من هيك ألماني (خلفي)، مع المروحة بين نوابض الملف الخلفي، دفعت بثلاث سرعات أمامية إلى الأمام، بالإضافة إلى أسطوانة أوتوماتيكية شبه أوتوماتيكية لا تتطلب استخدام القابض.
(اعتمدت فكرة مماثلة من قبل Cord لـ 810 الفاشلة في عام 1935). وكان الشاسيه الأساسي يدين بشيء لهانس ليدوينكا، وكان التعليق مستقلاً في جميع الزوايا الأربع.
وضعت دايملر بنز الموديل 130H في الإنتاج عام 1934. نظرًا لتعليقها، ثبت أن التعامل ضعيف، على الرغم من أنه كان مناسبًا تمامًا على الطرق الألمانية في ذلك الوقت، بينما كانت جودة الركوب الخاصة بها متفوقة على أي شيء في ألمانيا.
كان المحرك بقوة 26 PS (19 kW) وكان قادراً على دفع سيارة السيدان الصغيرة ذات البابين بسرعة 92 كم / ساعة.
يتم استيعاب علبة التروس الأربعة المتزامنة (التي ستسمى لاحقاً 3 + E بواسطة VW) أمام المحور الخلفي، ويتم توفير التوازن من خلال النوابض الملفوفة. وقد تم تجهيز المحور الأمامي مع اثنين من الينابيع ورقة مستعرضة.
تم بيع السيارة كسيارة سيدان أو سيارة مفتوحة أو سيارة مكشوفة (مع غطاء بدون كابريو وبدون نوافذ جانبية)، كل منها مزود ببابين. بسبب عدم توازنها الشديد (⅔ من الكتلة على المحور الخلفي)، كانت السيارة تعاني من صعوبات شديدة.
بسبب انخفاض حجم المبيعات، تم إيقاف النموذج في عام 1936.
اتبعت Nibel الموديل 130H بقوة 150H، مع الهيكل الذي صممه Max Wagner من شركة Daimler .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال