مرسيدس-بنز 770.. سيارة فخمة كبيرة معروفة من خلال لقطات أرشيفية لكبار المسؤولين النازيين

كانت مرسيدس-بنز 770، والمعروفة أيضاً باسم  "مرسيدس كبيرة"
Mercedes-Benz 770
سيارة فخمة كبيرة بناها مرسيدس-بنز في الفترة من 1930 إلى 1943. ومن المحتمل أن تكون معروفة من خلال لقطات أرشيفية لكبار المسؤولين النازيين. قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية ، بما في ذلك أدولف هتلر، هيرمان غورينغ، هاينريش هيملر ورينهارد هيدريش.
يعرض متحف الحرب الكندي في أوتاوا إحدى السيارات السبع التي استخدمها هتلر. اكتشف جندي أمريكي عام 1940 خمر W150 في النمسا في نهاية الحرب. تم شحنه إلى الولايات المتحدة وبيعه في النهاية إلى رجل أعمال في كيبيك ، الذي قدمه في وقت لاحق إلى المتحف. كان يعتقد في الأصل أنه كان يملكها هيرمان جورنج ، ولكن في وقت لاحق بحث خلص إلى أنه تم استخدامه من قبل هتلر.
تم بيع 770K مملوكة في الأصل من قبل المارشال الفنلندي بارون غوستاف مانرهايم إلى جامع أمريكي بعد الحرب العالمية الثانية. وقد ظهرت في الصورة المتحركة لعام 1951 The Fox Fox: قصة رومل باسم سيارة موكب هتلر.
في عام 1973، تم بيع 770 ألف من مانرهايم ، التي زعم أنها كانت ليموزين موكب من أدولف هتلر، في مزاد بمبلغ 153 ألف دولار ، وهو أكبر مبلغ دفعته السيارة في مزاد في ذلك الوقت.
هذا حطم السعر القياسي السابق لسيارة قديمة ، والتي كانت قد بلغت 90 ألف دولار لشركة دوسينبرغ غريثو في خريف عام 1972. تم بيعها إلى إيرل كلارك ، وهو رجل أعمال من لانكستر بولاية بنسلفانيا، الذي أراد السيارة لحديقة تسمى الهولندية العجائب . منذ عام 1984 ، تم امتلاك سيارة مانرهايم من قبل الجنرال وليام ليون.
تم بيع 770 سيارة أخرى في نفس المزاد عام 1973، مقابل 93،000 دولار. كان العارض الأعلى بيلي تانر ، وهو مطور في ألاباما ومدير حملة حملة جورج والاس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 1964. ومع ذلك، لم يتمكن من تأمين التمويل لإتمام الصفقة ، وبعد ذلك باع خياره إلى دون تيدويل، الشركة المصنعة للمنزل المتنقل.
اعتبارا من نوفمبر 2009 ، تم شراء واحدة من 770Ks هتلر عدة ملايين من اليورو من قبل ملياردير روسي لم يذكر اسمه.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال