مرسيدس بنز الفئة E.. مجموعة من السيارات التنفيذية المصنعة من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز في مختلف تكوينات المحرك والجسم

مرسيدس بنز الفئة E
Mercedes-Benz E-Class
هي مجموعة من السيارات التنفيذية المصنعة من قبل شركة صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز في مختلف تكوينات المحرك والجسم. تم إنتاج الفئة E، التي تم إنتاجها منذ عام 1993، في منتصف مجموعة سيارات مرسيدس، وتم تسويقها في جميع أنحاء العالم على مدى خمسة أجيال.
قبل عام 1993، كان E في تسمية مرسيدس-بنز لاحقة بعد رقم طراز السيارة الذي يقف ل Einspritzmotor (الألمانية لمحرك حقن الوقود). بدأت تظهر في أوائل الستينيات، عندما بدأ استخدام هذه الميزة على نطاق واسع في خط إنتاج الشركة المصنعة، وليس فقط في طرازاتها العليا الفاخرة والرياضية. من خلال إطلاق W124 الذي تم تجديده في عام 1993 ، كان حقن الوقود منتشرا في كل مكان في محركات مرسيدس، وتم اعتماد E كإدخال سابق (أي ، E 220) وخط النموذج المشار إليه رسميًا باسم E-Class (أو E-Klasse ) . قدمت جميع الأجيال من الفئة E إما نظام الدفع الخلفي أو نظام الدفع الرباعي Mercedes ' 4Matic.
تاريخياً ، الفئة E هي موديل مرسيدس-بنز الأكثر مبيعاً ، حيث تم بيع أكثر من 13 مليون سيارة بحلول عام 2015. كانت أول مجموعة E-Klasse متوفرة أصلاً كسيارة سيدان بأربعة أبواب ، وخمسة محطة قطار ، 2 كوبيه الباب و 2 باب قابلة للتحويل. من عام 1997 إلى عام 2009 ، تم بيع الكوبيه المكشوفة والقابلة للتحويل تحت لوحة مرسيدس-بنز CLK-Class . والذي كان يعتمد في الواقع على الأسس الميكانيكية للطبقة الأصغر من الفئة C أثناء اقتراض التصميم وبعض المحركات من الفئة E، واستمر هذا الاتجاه مع سيارة C207 E-Class كوبيه / المكشوفة التي بيعت بالتوازي مع سيارة W212 E-Class سيدان /عربة. مع أحدث إصدار من E-Class الذي تم إصداره لعام 2017، تشترك جميع أنماط الجسم في نفس منصة W213.
نظرًا لحجم ومتانة الفئة E، فقد ملأت العديد من قطاعات السوق، من السيارات الشخصية إلى العمل في كثير من الأحيان كسيارات أجرة في الدول الأوروبية، وكذلك المركبات ذات الأغراض الخاصة (مثل تعديلات الشرطة أو سيارات الإسعاف) من المصنع.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال