مرسيدس-بنز GLK.. سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة. نظام ضبط النفس من شدقات حزام الأمان وتسع وسائد هوائية يتم نشرها بشكل انتقائي اعتمادًا على نوع التصادم وشدته

سيارة مرسيدس-بنز GLK (الاسم الرمزى X204)
Mercedes-Benz GLK-Class
هي سيارة دفع رباعي مدمجة فاخرة تم طرحها للبيع من خريف عام 2008 بعد ظهورها العام في معرض بكين للسيارات لعام 2008 إلى جانب سيارة أودي Q5 المنافسة.
إن اسم GLK هو اختصار لـ Geländewagen Luxus Kompaktklasse، أخذ اسمه من فئة GL-Mercedes الأكبر، والتي سميت بدورها باسم G-Wagen أو Geländewagen. وبالتالي ، فإن GL هي النسخة الفاخرة الموجهة من G ، و GLK هي النسخة المدمجة من GL. يطلق على خليفته الآن اسم مرسيدس-بنز GLC-Class .
في عام 2015 ، مع إطلاق الجيل الثاني من طراز X253، تمت إعادة تسمية فئة GLK إلى فئة GLC من مرسيدس-بنز وفقًا للتسمية المعدلة التي اعتمدتها العلامة التجارية.
بموجب هذا المخطط، تستخدم سيارات الدفع الرباعي الاسم الأساسي "GL"، متبوعًا بوضع النموذج في التسلسل الهرمي لسيارات مرسيدس-بنز. و "G" هو ل geländewagen (الألمانية للمركبات على الطرق الوعرة ) ويوضح G-Wagen منذ فترة طويلة. ويتبع ذلك الحرف "L" الذي يعمل كحلقة مع الحرف "C" - أي GLC كونها SUV مساوية للفئة C.
يتم حماية الركاب من خلال نظام ضبط شامل في مفهوم السلامة المتكاملة المصمم عبر نهج شامل. وبالاشتراك مع مناطق التشوه الأمامية والخلفية، فإن خلية الركاب عالية القوة من فئة GLK تعتبر أساسًا لأنظمة حماية الركاب. يتكون نظام ضبط النفس من شدقات حزام الأمان وتسع وسائد هوائية، يتم نشرها بشكل انتقائي اعتمادًا على نوع التصادم وشدته لتقليل القوى التي تمارس على الركاب.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال