مرسيدس بنز GLE الفئة ام.. سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة

مرسيدس بنز الفئة ام
Mercedes-Benz M-Class
هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم فاخرة تنتجها شركة السيارات الألمانية مرسيدس بنز منذ عام 1997. من حيث الحجم، فهي مشقوقة بين أصغر فئة GLC (على أساس C- Class) و GLS-Class الأكبر ، والتي تشترك معها في المنصات. لفترة قصيرة، بين عامي 1999 و 2002 ، تم بناء الفئة M أيضًا من قبل Magna Steyr في Graz، النمسا، للسوق الأوروبية، قبل أن ينتقل كل الإنتاج إلى المصنع الأمريكي بالقرب من Vance، بولاية ألاباما. من أواخر عام 2012، تم تجميع الفئة M أيضًا في مصانع جديدة في الهند وإندونيسيا.
على الرغم من تجميعها تحت شعار "M-Class" منذ إطلاقها للمرة الأولى، اعترضت BMW، التي تبيع طرازات M مثل M3، على السيارة التي تحمل شارة "M" مع مستوى المحرك المكون من ثلاثة أرقام بعد ذلك (على سبيل المثال، M 320). اضطر هذا مرسيدس-بنز للتأجيل إلى إستراتيجية تسويق مزدوجة المستوى لشارات "ML" (مثل ML 320) تحت مظلة فئة M. كان هناك بعض الالتباس حول هذه التسمية، حيث تشير العديد من المصادر إلى سلسلة "ML-Class"، بما في ذلك مرسيدس-بنز نفسها.
من عام 2015، مع إطلاق طراز الجيل الثالث W166 الذي تم تجديده في معرض نيويورك للسيارات في أبريل، تمت إعادة تسمية الفئة- M إلى فئة GLE حسب التسميات المعدلة التي اعتمدتها العلامة التجارية. بموجب هذا المخطط، تستخدم سيارات الدفع الرباعي الاسم الأساسي "GL" ، متبوعًا بوضع النموذج في التسلسل الهرمي لسيارات مرسيدس-بنز. و "G" هو ل Geländewagen (الألمانية قبالة عربة لاند لمركبات الطرق الوعرة ) ويوضح G-Wagen منذ فترة طويلة. يلي ذلك الحرف "L" الذي يعمل كحلقة مع الحرف "E" - حيث أن GLE هي SUV مكافئ للفئة E.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال