مرسيدس بنز SLS AMG.. سيارة أمامية متوسطة الحجم، ذات مقعدين، سيارة رياضية محدودة الإنتاج طورتها شركة مرسيدس-إيه إم جي الألمانية لصناعة السيارات مرسيدس-بنز

مرسيدس-بنز (SLS AMG (C197 / R197
Mercedes-Benz SLS AMG
سيارة أمامية متوسطة الحجم، ذات مقعدين، سيارة رياضية محدودة الإنتاج طورتها شركة مرسيدس-إيه إم جي الألمانية لصناعة السيارات مرسيدس-بنز، وكانت أول سيارة مرسيدس-بنز مصممة في منزل من قبل AMG. السيارة، التي لديها أبواب خاملة، كانت خلف مرسيدس-بنز SLR مكلارين وقد وصفتها مرسيدس-بنز بأنها خليفة روحية لسيارة مرسيدس-بنز 300SL جولوينج . تعني SLS "Super Leicht Sport" (Super Light Sport). تم تجميع مرسيدس-بنز SLS AMG بشكل كبير باليد ، حيث تم إنتاج هيكل الهيكل والألمنيوم من Magna Steyr في Graz ، النمسا، ثم تم نقله إلى Sindelfingen ، ألمانيا للتجميع ، حيث تم بناء محركه يدويًا من AMG في Affalterbach بألمانيا.
كانت أول سيارة مرسيدس بنز مصممة ومصممة من الصفر تمامًا من AMG. عند تقديمها، كان محرك M159 من طراز SLS AMG 571 PS (420 kW؛ 563 hp) وفقاً لـ AMG "أقوى محرك سلسلة الإنتاج الطبيعي في العالم". في الواقع ، تم تعديل المحرك سعة 6.2 ليتر (المحرك على أساس كتلة M156 ) إلى حد أن AMG أعطته رمز محرك منفصل - M159 - للدلالة على أكثر من 120 جزءًا مختلفًا مستخدمًا في محرك SLS (بالإضافة إلى إضافة نظام تشحيم الجفاف الجاف لمعالجة سرعات الانعطاف العالية للسيارة وقدرات السباق).
تم الكشف عن السيارة في معرض فرانكفورت للسيارات 2009 ، وبدأت المبيعات في منتصف عام 2010 في أوروبا وفي منتصف عام 2011 في الولايات المتحدة. قدمت مرسيدس نسخة كهربائية من السيارة ، SLS AMG Electric Drive، في معرض باريس للسيارات 2012. انتهى الإنتاج مع SLS AMG GT FINAL EDITION في أوائل عام 2014. وبالمقارنة مع سابقتها (مرسيدس-ماكلارين إس إل آر)، فإن SLS هو، لكل رأس مرسيدس- AMG توبياس مويرز ، السيارة الأسرع على المسار، سواء في اليدين من السائقين العاديين وكذلك السائقين السباق. ويمكن أن يعزى ذلك جزئياً إلى إطار الألومنيوم الخفيف الوزن من SLS ، وهو أول استخدام على الإطلاق لشاسيه الألومنيوم وإطار الهيكل. مرسيدس SL65 AMG Black Series ، على سبيل المثال ، مع استخدام الكربون ومواد أخرى خفيفة الوزن ، كان وزن السيارة أكثر من اثنين ، بسعر 4350 جنيه. حتى سيارة مرسيدس-ماكلارين إس إل آر ، مع تركيزها على الوزن الخفيف ، وصلت إلى 3،860 رطل.  ومع ذلك ، فإن SLS لها وزن لا يتعدى 3،573 جنيه، وهذا مع عجلاتها القياسية - كان لها خيار فرامل السيراميك المركب الذي قلل الوزن غير المفاجئ للعجلات بنسبة 40٪. كما تأتي SLS مع عمود من ألياف الكربون من أجل ناقل الحركة المزدوج الخاص بها. ولهذه الأسباب ، يحقق SLS AMG تسارعًا جانبيًا عند 0.99. هذا أفضل حتى مرسيدس-مكلارين SLR ، الذي يحقق رقم 0.97.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال