سيارة مرسيدس-بنز T80.. سيارة ذات ست عجلات تم تطويرها وتصميمها من قبل فرديناند بورش لكسر الرقم القياسي العالمي لسرعة الأرض

سيارة مرسيدس-بنز T80
Mercedes-Benz T80
كانت عبارة عن سيارة ذات ست عجلات من صنع مرسيدس-بنز ، تم تطويرها وتصميمها من قبل فرديناند بورش. وكان الهدف من ذلك هو كسر الرقم القياسي العالمي لسرعة الأرض، ولكنها لم تحقق هذه المحاولة، بعد أن تجاوزها اندلاع الحرب العالمية الثانية.
كان مشروع الحيوانات الأليفة الألماني الشهير متسابق السيارات هانز ستوك هو أخذ الرقم القياسي العالمي للأرض، وأقنع مرسيدس-بنز ببناء سيارة سباق خاصة لهذه المحاولة.
تمت الموافقة على المشروع رسميا من قبل أدولف هتلر (من عشاق سباقات السيارات المتأثرة بعلامة Stuck)، وقد بدأ المشروع في عام 1937 ، في حين كان الرايخ الثالث النازي في أوج صلاحياته. استهدف مصمم السيارات الدكتور فرديناند بورش أول سرعة بسرعة 550 كم / ساعة (342 ميلاً في الساعة) ، ولكن بعد نجاح جورج إيسون وجون كوب اللولبي الناجح لعام 1938 و 1939، تم رفع السرعة المستهدفة إلى 600 كم / ساعة (373 ميلا في الساعة). بحلول نهاية عام 1939 ، عندما تم الانتهاء من المشروع، كانت السرعة المستهدفة أعلى بكثير من 750 كم / ساعة (470 ميل في الساعة). وستكون هذه أيضاً المحاولة الأولى لسجل الأرض المطلق في الأرض الألمانية ، حيث تصور هتلر أن T80 هو انتصار دعاية آخر للتفوق التكنولوجي الألماني الذي سيشهده العالم كله ، من باب المجاملة للتلفزيون الألماني. وقد أثبتت دورة Autobahn نفسها بأنها مثالية لكسر الرقم القياسي في فصول ذات سعة أصغر، حيث تجاوز Goldie Gardner في بريطانيا 200 ميل في الساعة (320 كم / ساعة) هناك في MG 1500.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال