بناء البرامج التعليمية الحديثة والموسعة والموجهة لتنمية المهارات الحياتية المختلفة بغرض تلبية الاحتياجات المتزايدة إلى العمالة الفنية الماهرة في موريتانيا

حرصًا من الحكومة على الوحدة الوطنية وبناء البرامج التعليمية الحديثة والموسعة والموجهة لتنمية المهارات الحياتية المختلفة بغرض تلبية الاحتياجات المتزايدة إلى العمالة الفنية الماهرة.

وحرصًا منها على تطوير النظام التعليمي في مراحله المختلفة لسد تلك الاحتياجات.

فقد قررت علاج الموقف ورأب الصدع القائم في النظام التعليمي وذلك بإنشاء نظام تعليمي موحد وفعال لجميع الموريتانيين دون تفرقة، فأصدرت القانون رقم 99012 بتاريخ 26 أبريل لسنة 1999م، والمتعلق بإصلاح النظام التهذيبي (التعليمي) وتعزيز المكاسب التي تم تحقيقها مع مواصلة التحسين النوعي والكمي وتشجيع الانفتاح على العالم بما يساعد على مواجهة تحديات الألفية الثالثة، مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على القيم والثقافة الإسلامية.

ولتحقيق هذا الهدف حرص واضعو النظام التعليمي الجديد على تعميم تعليم اللغة العربية في جميع صفوف المدارس الابتدائية بوصفها اللغة الرسمية للبلاد، وتأجيل البدء في تعليم اللغة الفرنسية على الصف الثاني الابتدائي.

بينما تم تأجيل تعليم اللغة الإنجليزية إلى بداية المرحلة الثانوية، على أن يتم تعليم المقرارت العلمية مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء والكمبيوتر باللغة الفرنسية في جميع المراحل التعليمية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال