تمديد فترة الابتعاث للطلبة السعوديين في الخارج.. تأييد رأي المشرف على دراسة الطالب من الملحق الثقافي

تمديد فترة الابتعاث للطلبة السعوديين في الخارج:

يتعين على المبتعث الالتزام بفترة الابتعاث المحددة في قرار ابتعاثه، وتعتبر هذه الفترة كافية للحصول على الدرجة العلمية التي ابتعث من أجلها، لكن هناك بعض الحالات الاستثنائية والمشروعة، التي لا يستطيع فيها المبتعث إنهاء بعثته خلال الفترة التي تحددت له لأسباب غير ناجمة عن تقصير أو إهمال.

طلب التمديد:

وعليه في هذه الحالة التقدم بطلب التمديد إلى الملحقية الثقافية مرفقاً معه الوثائق الدالة على ذلك بما في ذلك رأي المشرف على الدراسة قبل أربعة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء فترة ابتعاثه الأصلية حتى تتمكن الملحقية من إرسال طلبه إلى الجامعة للبت فيه في وقت مناسب لضمان عدم انقطاع البعثة أو إيقاف المخصصات.

وذلك حسب ما نصت علية المادة العاشرة من لائحة الابتعاث والتدريب والتي تنص على التالي:
(يجوز لمجلس الجامعة تمديد فترة الابتعاث الأصلية في الداخل والخارج سنة واحدة للماجستير وسنتين للدكتوراه والزمالات الطبية، بناء على اقتراح للمشرف على دراسة الطالب وتوصية مجلسي القسم والكلية، أو المعهد وما في حكمهما، ولجنة الابتعاث والتدريب.

اقتراح وتوصية:

كما يجوز لمجلس الجامعة بناء على اقتراح المشرف على دراسة الطالب وتوصية مجلسي القسم والكلية، أو المعهد وما في حكمهما، ولجنة الابتعاث والتدريب إضافة سنة أخرى حداً أقصى لكل مرحلة بعد تقديم المبررات المقنعة لذلك.
وبالنسبة للابتعاث للخارج يلزم أن يؤيد رأي المشرف على دراسة الطالب من الملحق الثقافي).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال