خصوصية وسرية المعلومات المخزنة في قاعدة بيانات التعداد.. البيانات التفصيلية مثل الأسماء والعناوين المحلية أو الخصائص المتميزة التي تسمح بتحديد الأفراد المستجيبين

خصوصية وسرية المعلومات المخزنة في قاعدة بيانات التعداد:
- إن كافة المعلومات المخزنة في قاعدة بيانات التعداد تسمح بإخراج جداول ليس فقط للمناطق الصغيرة جداً (مثل مجالات العد أو القرى) ولكن كافة الوحدات المنفردة في تلك المناطق.

وعليه عند إنشاء قاعدة بيانات التعداد فإنه ليس فقط الاعتبارات الفنية هي التي ينبغي أخذها بالاعتبار بل المحافظة على السرية وحماية الخصوصية الفردية والتي ينبغي أن تكون اعتباراً أساسياً في تصميم برامج جمع ومعالجة البيانات.

وبالتالي فإن البيانات التفصيلية مثل الأسماء والعناوين المحلية أو الخصائص المتميزة التي تسمح بتحديد الأفراد المستجيبين ينبغي حذفها من قاعدة البيانات أو تغييرها بشكل أو آخر.

- نفس العناية ينبغي مراعاتها إذا كانت هنالك حاجة لاستخدام نسخ للمعلومات من الاستبانات الأصلية (بمعنى عينة ممثلة) من قبل أجهزة مؤهلة ومؤسسات بحثية تقوم بدراسات خاصة خارج نطاق برنامج التعداد العادي.

إن هذه الاحتياجات قد تضاءلت بشكل كبير مع استخدام تكنولوجيا الحاسوب الذي شمل تقريباً كل شيء ولكن حينما يكون مثل هذا الإجراء ممكناً بموجب قانون التعداد فإنه ينبغي ضمان الخصوصية الشخصية ولا يجوز السماح بأي استثناء.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال