تقديرات النجاح في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة

يقدر نجاح الطالب في كلية الصيدلة بجامعة المنصورة بأحد التقديرات الآتية:
1- ممتـاز: 85%  فأكثر.

2- جيد جدا: من 75 %   إلى أقل من   85 %.

3- جيد: من 65 %  إلى أقل من  75 %.

4- مقبول: وفقا لما يأتي:
- في المقررات الأساسية من 60 % إلى أقل من 65 %.
- في المقررات الإنسانية والمكملة من 50% إلى أقل من 65%.
- في التقدير العام: للطالب الناجح في جميع المقررات.
- وحاصل على أقل من 65 %

5- ضـعـيـف: وفقا لما يأتي:
في المقررات الأساسية من 30 % إلى أقل من 60 %.
في المقررات الإنسانية والمكملة من 30% إلى أقل من 50%.

6- ضعيف جدا: أقــل مــن 30 %.
- المقررات الإنسانية والمكملة تشمل: اللغة الإنجليزية - علم النفس ـ حقوق الإنسان و إدارة  الأعمال الصيدلية.

- يشترط لنجاح الطالب في المقررات أن يحصل من مجموع درجات الامتحان المخصصة للمقرر على النسبة المقررة لتقدير مقبول على الأقل وفقا لحكم الجدول الموضح عالية على ألا تقل الدرجة التي يحصل عليها الطالب في الامتحان التحريري عن 30 % من الدرجة المخصصة لهذا الامتحان.

- ينقل الطالب إلى الفرقة الأعلى إذا كان ناجحـا فـي جميع مــواد الفصلين الدراسيين أو كان راسبا فيما لا يزيد على أربعــة مقــررات منــها مقــررين من المقررات الأساسية على الأكثر من الفرقة المقيد بها أو من فرقة أدنى.

ويؤدي الطالب امتحــانات التخلفات قبل أداء امتحان الفصل الدراسي الثاني على أن تعقد امتحانات التخلف مرة واحدة في العام مع عدم إعلان نتائج امتحان التخلف بمفردها.

أما طلاب الفرق النهائية الذين يرسبون فيما لا يزيد عن مقررين فيعقد لهم دور ثان في شهر سبتمبر من كل عام، فإذا تكرر رسوبهم امتحنوا فيما رسبوا فيه مع طلاب الفصل الدراسي الذي يدرس هذا  المقرر حتى يتم نجاحهم فيما رسبوا فيه.

- يحسب التقدير العام للطلاب في درجة البكالوريوس على أساس المجموع الكلى للدرجات التي حصلوا عليها في كل السنوات الدراسية (مشتملة على مجموع درجات الفرقة الإعدادية ماعدا مادة حقوق الإنسان)، كما يتم ترتيبهم وفقا لهذا المجموع.

- ويمنح الطالب مرتبة الشرف إذا كان تقديره النهائي ممتاز أو جيد جدا وعلى ألا يقل تقديره العام في أية فرقة من الفرق الدراسية عدا الفرقة الإعدادية عن جيد جدا، ويشترط لحصول الطالب على مرتبة الشرف ألا يكون قد رسب في أي امتحان تقدم له وأية فرقة عدا الفرقة الإعدادية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال