ساوند كلاود.. موقع ويب للموسيقى والأصوات لإنشاء الأصوات ومشاركتها على المدونات ومواقع الويب والشبكات الاجتماعية

ساوند كلاود
Soundcloud
هو عبارة عن موقع ويب للموسيقى و الأصوات يمكن لأي شخص من خلاله إنشاء الأصوات ومشاركتها.
يتيح ساوند كلاود تسجيل الأصوات وتحميلها بسهولة، ومشاركة الأصوات في إطار خاص مع أصدقائهم أو بشكل عام على المدونات ومواقع الويب والشبكات الاجتماعية.
تم إنشاء SoundCloud في برلين في أغسطس 2007 من قِبل مصمم الصوت السويدي ألكساندر ليونج والموسيقي الإلكتروني السويدي إريك ولفورس، وتم إطلاق الموقع في أكتوبر 2008.
كان الغرض أصلاً هو السماح للموسيقيين بالتعاون من خلال تسهيل مشاركة ومناقشة التسجيلات، ولكن تحولت لاحقًا إلى أداة نشر لتوزيع الموسيقى.
وفقا لمجلة Wired ، بعد وقت قصير من بدايتها، بدأت SoundCloud في تحدي هيمنة Myspace كمنصة للموسيقيين لتوزيع موسيقاهم.
في أبريل 2009، تلقت SoundCloud تمويلًا بقيمة 2.5 مليون يورو من السلسلة A من Doughty Hanson Technology Ventures.
في مايو 2010، أعلنت SoundCloud أن لديها مليون مستخدم.
في يناير 2011، تم الإبلاغ عن أن SoundCloud قد جمعت تمويلاً بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي من السلسلة B من Union Square Ventures و Index Ventures.
في 15 يونيو 2011، أبلغت SoundCloud عن خمسة ملايين مستخدم مسجل واستثمارات من Ashton Kutcher و Guy Oseary A-Fund Fund، وفي 23 يناير 2012، أبلغت عن 10 مليون مستخدم مسجل.
في مايو 2012، أعلن أن SoundCloud كان لديه 15 مليون مستخدم، وكان استخدام الموقع يزداد بنسبة 1.5 مليون مستخدم شهريًا.
تم إصدار APN جديد في ديسمبر 2012 مما أدى إلى تحسين دعم الأجهزة المحمولة وإضافة ميزات مثل الاستماع المتزامن والتنقل في الموقع ، والقدرة على إنشاء مجموعات شخصية.
كانت استجابة المستخدمين مختلطة، وأعرب الكثيرون عن عدم رضاهم عن التغيير.
في هذا الوقت، تم الإبلاغ عن أن SoundCloud "يصل إلى 180 مليون شخص شهريًا"، مع تحميل 10 ساعات من المحتوى في الدقيقة.
في مارس 2014، أعلن Twitter عن شراكته مع SoundCloud في تطوير أول تطبيق موسيقي متكامل.
ومع ذلك، لم يتحرك المشروع أبدًا لأن SoundCloud لم يكن قادرًا على استيعاب الموسيقى المرخصة بسبب عدم وجود الترتيبات اللازمة مع تسميات الموسيقى.
في يوليو 2013، كان لدى SoundCloud 40 مليون مستخدم مسجل والمستخدمون الجدد كانوا ينضمون بمعدل 20 مليون دولار شهريًا.
أعلنت SoundCloud في يناير 2014 أنها بدأت مفاوضات الترخيص مع كبرى شركات الموسيقى لمعالجة مسألة المواد غير المرخصة المحمية بحقوق النشر والتي تظهر بانتظام على المنصة.
جاء الإعلان بعد جولة من التمويل تم فيها جمع 60 مليون دولار، مما أدى إلى تقييم بقيمة 700 مليون دولار.

وفقًا لمصادر وسائل الإعلام ، بدأت المفاوضات في محاولة لتجنب المشكلات المماثلة التي تواجهها Google، والتي اضطرت للتعامل مع عدد كبير من إشعارات الإزالة على منصة مشاركة الفيديو على YouTube.

في مايو 2015، تم الإبلاغ عن أن تويتر يفكر في شراء SoundCloud مقابل حوالي 2 مليار دولار أمريكي.

ومع ذلك، فإن وسائل الاستحواذ قد خُفضت من قبل وسائل الإعلام ، حيث أشار أحد التقارير إلى أن "الأرقام لم تضيف ما يصل"، ويفترض بوبي أوسينسكي على موقع Forbes الإلكتروني في يوليو أن عجز SoundCloud المستمر عن تأمين صفقات مع كبرى الشركات.

كانت تسميات الموسيقى هي الجاني الأول.
في 28 سبتمبر 2016، أعلنت سبوتيفي أنها تجري محادثات لشراء SoundCloud، ولكن في 8 ديسمبر 2016، أفادت التقارير أن سبوتيفي تخلت عن خطط الاستحواذ.

في يوليو 2017، أعلنت SoundCloud أنها ستغلق مكاتبها في سان فرانسيسكو ولندن وتسريح 173 من أصل 420 موظفًا في محاولة لتصبح مربحة، مع بقاء باقي الموظفين خارج المكاتب في برلين ونيويورك.

في أغسطس 2017، أعلن SoundCloud أن الرئيس التنفيذي Alex Ljung سيتنحى عن منصبه، مع الرئيس التنفيذي السابق لـ Vimeo Kerry Trainor خلفه.

في مايو 2019، اشترت ساوند كلاود شبكة توزيع الفنانين على شبكة الإنترنت.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال