سكان ولاية مسيسيبي.. احتفاظ البيض بالسلطة السياسية من خلال قوانين جيم كرو. أعلى نسبة من المواطنين السود في أي ولاية أمريكية

يقع مركز سكان ميسيسيبي في مقاطعة ليكي في بلدة لينا.
يقدر مكتب تعداد الولايات المتحدة أن عدد سكان ولاية ميسيسيبي كان 2976149 في 1 يوليو 2019، بزيادة 0.30 ٪ منذ تعداد 2010.
وصف الخبير الاقتصادي في الولاية الدولة بأنها تفقد عدد السكان حيث تسببت أسواق العمل في أماكن أخرى في هجرة 3.2 لكل 1000 مؤخرًا.

من عام 2000 إلى عام 2010، أفاد مكتب تعداد الولايات المتحدة أن ولاية ميسيسيبي لديها أعلى معدل زيادة في الأشخاص الذين حددوا على أنهم عرق مختلط، بزيادة 70 في المائة في العقد ؛ تصل إلى ما مجموعه 1.1 في المئة من السكان.
بالإضافة إلى ذلك، قاد مسيسيبي الأمة في معظم العقد الماضي في نمو الزيجات المختلطة بين سكانها.
لم يزد إجمالي عدد السكان بشكل كبير، لكنهم شباب.

بعض التغيير أعلاه في تحديد العرق المختلط يرجع إلى ولادات جديدة.
ولكن، يبدو في الغالب أنه يعكس هؤلاء السكان الذين اختاروا تحديد أكثر من عرق واحد، والذين ربما حددوا في السنوات السابقة من عرق واحد فقط.
كان هناك نظام عنصري ثنائي قائم منذ زمن العبودية وأيام الفصل العنصري.
في عصر الحقوق المدنية، تجمّع المنحدرون من أصل أفريقي في مجتمع شامل لتحقيق السلطة السياسية واستعادة حقوقهم المدنية.

وكما لاحظ الديموغرافي وليام هـ. فراي: "في ميسيسيبي، أعتقد أن تحديد العرق المختلط قد تغير من الداخل".
تاريخياً في ميسيسيبي، بعد الإزالة الهندية في عام 1830، تم تصنيف المجموعات الرئيسية على أنها سوداء (أمريكية من أصل أفريقي)، ثم استعبدوا في الغالب، وأبيض (أمريكي أوروبي في المقام الأول).

علق ماثيو سنيب، وهو ديمغرافي أيضًا، على الزيادة في القرن الحادي والعشرين في عدد الأشخاص الذين حددوا أنهم ينتمون إلى أكثر من عرق واحد: "بمعنى ما، كانوا يقدمون صورة أكثر دقة لتراثهم العرقي الذي كان في الماضي كان يمكن قمعها".

بعد أن شكلت غالبية سكان الولاية منذ ما قبل الحرب الأهلية وخلال الثلاثينيات بوقت طويل، يشكل الأمريكيون الأفارقة اليوم ما يقرب من 37 في المائة من سكان الولاية.
معظمهم لديهم أسلاف تم استعبادهم، حيث تم نقل العديد قسرا من الجنوب الأعلى في القرن التاسع عشر للعمل في المزارع الجديدة في المنطقة.

كان بعض هؤلاء العبيد عرقًا مختلطًا، مع أسلاف أوروبيين، حيث كان هناك العديد من الأطفال الذين ولدوا في العبودية مع الآباء البيض. لدى البعض أيضًا أصل أمريكي أصلي.

خلال النصف الأول من القرن العشرين، غادر ما يقرب من 400000 أمريكي من أصل أفريقي الولاية خلال الهجرة الكبرى، للفرص في الشمال والغرب الأوسط والغرب.
أصبحوا أقلية في الدولة لأول مرة منذ تطورها المبكر.

لدى الدولة قوانين محافظة تتعلق بالجنس.
يجرم قانون اللواط في الولاية ممارسة الجنس التوافقي بين البالغين من نفس الجنس حتى عام 2003 (ولكن نادراً ما يتم تطبيقه)، عندما تم إبطال هذه القوانين من خلال قضية المحكمة العليا لورانس ضد تكساس.

في عام 2004، وافق الناخبون في ميسيسيبي على التعديل 1، المعدل لدستور الولاية لحظر زواج المثليين؛ تم تمرير الإجراء بنسبة 86 ٪ من الأصوات، وهو أعلى هامش للنصر في البلاد.
تم إلغاء هذا القانون من قبل Obergefell ضد Hodges (2015)، قرار المحكمة العليا الأمريكية بجعل الزواج من نفس الجنس حقًا دستوريًا.

على الرغم من القوانين المحافظة، كان الأزواج من نفس الجنس يشكلون عائلات في الولاية.
وفقًا لتعداد عام 2010، فإن ما يقرب من 33 ٪ من الأسر التي يقودها أزواج من نفس الجنس في ولاية ميسيسيبي تضم طفلًا واحدًا على الأقل، وهي أعلى نسبة من هذه النسبة في البلاد.

أسلاف:
في تعداد الولايات المتحدة لعام 2010، كان التكوين العرقي للسكان:
- 59.1٪ أمريكي أبيض (58.0٪ أبيض غير من أصل إسباني، 1.1٪ أبيض من أصل إسباني).
- 37.0٪ أمريكيون من أصل أفريقي أو أسود.
- 0.5٪ هندي أمريكي وأصل ألاسكا.
- 0.9٪ أمريكي آسيوي.
- 1.1٪ أمريكي متعدد الأعراق.
- 1.4٪ أخرى.

من الناحية العرقية، كان 2.7 ٪ من مجموع السكان، من بين جميع المجموعات العرقية، من أصل إسباني أو لاتيني (قد يكونون من أي عرق).

اعتبارًا من عام 2011 ، كان 53.8 ٪ من سكان ولاية ميسيسيبي الذين تقل أعمارهم عن عام واحد من الأقليات، مما يعني أن لديهم أحد الوالدين على الأقل ليس من غير البيض من أصل إسباني.

اللغة:
في عام 2000، كان 96.4 ٪ من سكان ميسيسيبي يبلغون من العمر خمس سنوات فما فوق يتحدثون الإنجليزية فقط في المنزل، وهو انخفاض من 97.2 ٪ في عام 1990.

اللغة الإنجليزية هي إلى حد كبير اللغة الإنجليزية لأمريكا الجنوبية، مع بعض خطاب جنوب ميدلاند في شمال وشرق المسيسيبي.

الدين:
تحت الحكم الفرنسي والإسباني ابتداء من القرن السابع عشر، كان المستعمرون الأوروبيون في الغالب من الروم الكاثوليك.

جلب نمو ثقافة القطن بعد عام 1815 عشرات الآلاف من المستوطنين الأنجلو أمريكيين كل عام، ومعظمهم من البروتستانت من ولايات جنوب شرق.
بسبب هذه الهجرة، كان هناك نمو سريع في عدد الكنائس البروتستانتية، وخاصة الميثودية والمشيخية والمعمدانية.

اجتذبت نهضات الصحوة الكبرى في أواخر القرن الثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر في البداية "القوم العاديين" من خلال التواصل مع جميع أفراد المجتمع، بمن فيهم النساء والسود.

تم الترحيب بكل من العبيد والسود الأحرار في الكنائس الميثودية والمعمودية.
تأسست الكنائس المعمدانية السوداء المستقلة قبل عام 1800 في فرجينيا وكنتاكي وساوث كارولينا وجورجيا، وتطورت لاحقًا في ميسيسيبي أيضًا.

في سنوات ما بعد الحرب الأهلية، أصبح الدين أكثر تأثيرًا حيث أصبح الجنوب يُعرف باسم "حزام الكتاب المقدس".
منذ السبعينيات، نمت الكنائس المحافظة الأصولية بسرعة، مما غذى الاتجاهات السياسية المحافظة للمسيسيبي بين البيض.

في عام 1973، اجتذبت الكنيسة المشيخية في أمريكا العديد من التجمعات المحافظة.
اعتبارًا من عام 2010، بقي مسيسيبي معقلًا للطائفة التي جلبها في الأصل المهاجرون الاسكتلنديون.

ولدى الولاية أعلى معدل انضمام لمحكمة التحكيم الدائمة في عام 2010، مع 121 جماعة و 18500 عضو.
وهي من بين الولايات القليلة التي تتمتع فيها PCA بعضوية أعلى من PC (الولايات المتحدة الأمريكية).

وفقًا لرابطة محفوظات بيانات الدين (ARDA)، في عام 2010 كان لدى المؤتمر المعمداني الجنوبي 907،384 من أتباعه وكان أكبر طائفة دينية في الولاية، تليها الكنيسة الميثودية المتحدة مع 204،165، والكنيسة الكاثوليكية الرومانية مع 112،488.

الأديان الأخرى لها وجود صغير في المسيسيبي.
اعتبارا من عام 2010، كان هناك 5012 مسلم. 4389 الهندوس؛ و 816 بهائي.

صنفت استطلاعات الرأي العام باستمرار ولاية مسيسيبي كدولة أكثر دينية في الولايات المتحدة، حيث اعتبر 59 ٪ من المسيسيبيين أنفسهم "متدينين للغاية".
كما وجد الاستطلاع نفسه أن 11٪ من السكان كانوا من غير المتدينين.

في استطلاع أجرته جالوب عام 2009، قال 63 ٪ من المسيسيبيين أنهم حضروا الكنيسة أسبوعيًا أو تقريبًا أسبوعيًا - أعلى نسبة من جميع الولايات (كان متوسط ​​الولايات المتحدة 42 ٪، وكانت أقل نسبة في ولاية فيرمونت بنسبة 23 ٪).

وجد استطلاع آخر أجرته مؤسسة غالوب عام 2008 أن 85 ٪ من المسيسيبيين اعتبروا الدين جزءًا مهمًا من حياتهم اليومية، وهو أعلى رقم بين جميع الولايات (متوسط ​​الولايات المتحدة 65 ٪).
أحدث أقدم

نموذج الاتصال