نظام نقل التعليم في الجامعة السورية الافتراضية.. التفاعلات غير التزامنية على الشبكة العنكبوتية كنظام رئيس للوصول إلى برامج الجامعات المشاركة

تستخدم الجامعة السورية الافتراضية التفاعلات غير التزامنية على الشبكة العنكبوتية كنظام رئيس للوصول إلى برامج الجامعات المشاركة.

إضافة إلى توفير خدمة الإنترنت والاتصال وجهاً لوجه للطلاب في سوريا من خلال مراكز تعلم عن بعد في المقر الرئيس بوزارة التعليم العالي السورية بدمشق وفروع في جامعات حمص وحماة والحسكة واللاذقية وغيرها.

الجامعة الافتراضية السورية هي مؤسسة تعليمية سورية أسستها وزارة التعليم العالي السورية.
يوفر التعليم الافتراضي (باستخدام الإنترنت) للطلاب من جميع أنحاء العالم.

تأسست في 2 سبتمبر 2002 وهي أول مؤسسة تعليمية افتراضية في المنطقة، وحتى عام 2006، لا تزال المؤسسة الوحيدة.
تتضمن أهداف الجامعة الافتراضية تقديم التعليم لأولئك الذين يرغبون في التعلم ولكنهم لا يستطيعون القيام بذلك عن طريق الذهاب إلى جامعة "الطوب وقذائف الهاون".

يقع مقرها في مبنى وزارة التعليم العالي بدمشق.
يمكن للطلاب الدراسة عبر الإنترنت، ولكن يجب عليهم إجراء الاختبارات في أحد المراكز المعتمدة من قبل الجامعة داخل سوريا وخارجها.

الجدل والقبول:

خدمة الإنترنت:
الآن لدى الطلاب مجموعة واسعة من اتصالات الإنترنت بأسعار معقولة يمكنها استيعاب متطلبات برامج التعلم الإلكتروني، بدءًا من 10 دولارات أمريكية شهريًا، يمكن للطلاب استخدام الإنترنت 3G في أي مكان في سوريا عبر شبكة الهاتف المحمول أو يمكنهم التسجيل في خدمة ADSL التي لديها تصبح متاحة بشكل علني من 30 دولارًا أمريكيًا / شهريًا.

على الرغم من عدم وجود مشكلة اليوم، إلا أن إحدى المشكلات التي واجهها SVU خلال مرحلة الإطلاق كانت عدم وجود بنية أساسية مناسبة للإنترنت واسع النطاق في سوريا.
يمكن اعتبار هذا مشكلة استراتيجية، لأنه يعوق الطلاب المحتملين.

في مواجهة الأداء الرهيب لبرامج المؤتمرات عن بعد على الاتصال الهاتفي (ثم الخيار الوحيد المتاح)، أنشأت الجامعة عددًا من مراكز الاتصال (على نفقة كبيرة) في مختلف المحافظات السورية بحيث الطلاب الذين ليس لديهم إنترنت واسع النطاق (فعليًا جميعهم) يمكنهم حضور دروسهم بشكل مريح.

مع إدخال ADSL و ISDN في عام 2004 ، كان من المأمول أن يتم تخفيف حدة المشكلة.
لسوء الحظ، لم يتحسن الوضع كثيرًا: حتى نهاية عام 2007، لم يكن ADSL متاحًا بعد للطلاب وعامة الناس.

الاشتراكات أقل من 5000 من حيث العدد في جميع أنحاء سوريا وتكلفة أي مستخدم محتمل مرتفع للغاية (السعر الحالي الفعلي لخط ADSL هو ما يقرب من 1000 دولار، بسبب عدم التوفر والطلب الكبير جدًا من مقاهي الإنترنت).

على الرغم من صعوبة الحصول على شبكة ISDN في العديد من المجالات، إلا أنها متاحة بشكل عام أكثر من ADSL، وبالتالي فهي الخيار الوحيد لطلاب الجامعة السوريين السوريين الذين يرغبون في حضور الدروس من منازلهم.
ومع ذلك، يحضر معظم طلاب الجامعة السورية الافتراضية دروسهم من مركز اتصالات محلي.

ومع ذلك، اعتبارًا من عام 2011.. تكلفة ADSL في سوريا أقل بكثير من السابق (تكاليف اشتراك 4 ملايين ADSL حوالي 4 دولارات وهو أكثر من كافٍ لحضور الدروس).

يمكنك الاتصال ب ADSL تقريبا في كل منزل في أي منطقة.. مما أفاد الجامعة حيث أنها الآن واحدة من الجامعات الخمس الرئيسية في سوريا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال