الهندسة المعمارية في تورنتو.. هدم أجزاء كبيرة من التراث المعماري في تورنتو خلال الستينيات والسبعينيات لإفساح المجال لإعادة التطوير أو وقوف السيارات

قال لورانس ريتشاردز، عضو كلية الهندسة المعمارية في جامعة تورنتو، "تورونتو هي مكان جديد وصاخب ومتكعب، وهو مزيج كبير من الفترات والأساليب".

تختلف مباني تورنتو من حيث التصميم والعمر مع وجود العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن التاسع عشر، في حين تم بناء المباني البارزة الأخرى حديثًا في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

تعد البيوت والخرافات، الموجودة بشكل أساسي في تورنتو القديمة، سمة معمارية مميزة للمدينة.
تعريف أفق تورنتو هو برج CN، مركز الاتصالات والسياحة.

تم الانتهاء منه في عام 1976 على ارتفاع 553.33 مترًا، وكان أطول مبنى قائم بذاته في العالم  حتى عام 2007 عندما تم تجاوزه بواسطة برج خليفة.

تورنتو هي مدينة شاهقة، بها 1800 مبنى يزيد ارتفاعها عن 30 مترًا (98 قدمًا).

خلال الستينيات والسبعينيات، تم هدم أجزاء كبيرة من التراث المعماري في تورنتو لإفساح المجال لإعادة التطوير أو وقوف السيارات.

في المقابل، منذ عام 2000، شهدت تورونتو فترة من الانتعاش المعماري، مع افتتاح العديد من المباني من قبل المهندسين المعماريين المشهورين عالمياً.

تعد إضافة دانييل ليبسكيند من متحف أونتاريو الملكي، وإعادة صياغة فرانك جيري لمعرض الفنون في أونتاريو، والتوسع المميز لكلية أونتاريو للفنون والتصميم في ويلزوب، من بين العروض الجديدة في المدينة.

تم إعادة تطوير حي Distillery District في منتصف القرن التاسع عشر، والذي يقع على الطرف الشرقي من وسط المدينة، ليصبح حيًا مخصصًا للفنون والثقافة والترفيه مخصصًا للمشاة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال