شركة مصر للطيران للشحن التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران في مطار القاهرة الدولي

مصر للطيران للشحن تأسست في عام 2002، كوحدة أعمال فرعية تابعة لمصر للطيران القابضة.
منذ تأسيسها، كانت مصر للطيران للشحن في طليعة نقل ومناولة البضائع العامة والخاصة.

يتألف أسطول مصر للطيران من ثلاث طائرات A330-200P2F طويلة المدى ذات الجسم العريض، وقدرة بطن طائرات الشركة الشقيقة [EGYPTAIR AIRLINES] هي قدرة كبيرة تضاف إلى قدرة مصر للطيران.

هذا يسمح لنا بالطيران وخدمة أكثر من 70 وجهة دولية مجدولة في المدن الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا وأفريقيا ومنطقة الخليج والشرق الأقصى.

أنشأت مصر للطيران للشحن أول محطة شحن لها في مايو 1981 بمساحة 50،000 متر مربع وسعة 120.000 طن / سنة (تم إضافة مساحة إضافية 9600 متر مربع إلى محطة الشحن بالقاهرة لتحسين تدفق البضائع وزيادة السعة).

في سبتمبر 1991 تم إنشاء محطة شحن أخرى في مطار الإسكندرية الدولي بطاقة 20000 طن / سنة لخدمة المنطقة الشمالية من مصر بشكل أفضل.
يربط كلا المبنيين عملياتهما من خلال النقل البري بالإضافة إلى الرحلات الداخلية.

في فبراير 2006، تم إنشاء محطة شحن أخرى في مطار الأقصر الدولي بمشاركة 50٪ مع الشركة المصرية للمطارات بسعة 20.000 طن / سنة لخدمة المنطقة الجنوبية من مصر بشكل أفضل.

تفتخر مصر للطيران للشحن الآن بفريق يضم أكثر من 1400 موظف يخدمون أكثر من 40 شركة طيران دولية وأكثر من 120 وكيل شحن محلي.

من المتوقع أن تضاعف مصر للطيران للشحن طاقتها التخزينية خلال العامين المقبلين في قصيدة الاستراتيجية الوطنية حيث أن مصر للطيران للشحن لها دور كبير في التطور.

يقع مركز الشحن الرئيسي لدينا في مطار القاهرة الدولي.
قامت الشركة بتطوير العديد من المحاور الإقليمية في مطار أوستند في بلجيكا، ومطار كولونج في ألمانيا ، ومطار الشارقة الإماراتي، ومطار نيروبي ومطار بانكوك في تايلاند، ونقطة إقليمية في مطار مالبينسا في إيطاليا ، ومطار إسطنبول في تركيا، ومطار الخرطوم في السودان، ومطار أديس أبابا في Eithiopia، مطار مانستون في المملكة المتحدة.

قامت مصر للطيران للشحن بتوسيع أعمالهم لتشمل إدارة وتشغيل المشاريع الأخرى ذات الصلة مثل المركز القابل للتلف في مطار القاهرة الدولي بالتعاون مع جمعية HEIA (جمعية تحسين الصادرات البستانية).

اللوائح والتصاريح:

تعمل مصر للطيران للشحن في مجال النقل والمناولة، حيث تقدم خدماتها لعملائها ذوي القيمة الخاضعة لولاية ولوائح هيئة الطيران المدني المصري (ECAA)، وتلتزم بما يلي:
- منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).
- الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA).
- برنامج تدقيق السلامة التشغيلية (IOSA).
- تدقيق سلامة الأياتا للتشغيل الأرضي (ISAGO).
- جماعة النقل الجوي الأمريكية (ATC).

تعتمد هيئة الطيران المدني المصري (EGAA) مصر للطيران كشركة لمناولة البضائع.

الاستراتيجية:

وقعت مصر للطيران للشحن العديد من الاتفاقيات الخاصة مع 27 شركة طيران كبيرة (AF ، AA ، BG ، CA. ، JL ، KE ، KZ ، LO ، MH ، OZ ، OS ، PK ، RG ، SV ، SU ، TG ، UL ، XM ، 8V ، UPS ، W8 ، ET ،HX ،BT) من أجل خدمة المزيد من الوجهات حول العالم وزيادة عامل الحمولة على رحلاتها.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال