تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا بالأردن.. علم الحاسوب التطبيقي. أنظمة المعلومات الحاسوبية. علم الحاسوب. هندسة البرمجيات. نظم المعلومات الادارية. الحاسوب التعليمي

تخصصات كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة فيلادلفيا بالأردن:
1- علم الحاسوب التطبيقي.
2- أنظمة المعلومات الحاسوبية.
3- علم الحاسوب.
4- هندسة البرمجيات.
5- نظم المعلومات الادارية.
6- الحاسوب التعليمي.

تم إنشاء كلية تكنولوجيا المعلومات لتخرج الطلاب الذين لديهم المعرفة والمهارات ذات الصلة بالطلبات المتزايدة للوعي بالدور الذي تلعبه المعلومات في وصف حياتنا اليومية العصرية.

يشهد مجتمع اليوم تحولًا سريعًا من مجتمع تقليدي مدفوع بالإنتاج إلى مجتمع قائم على المعلومات حيث تتم معالجة كل جانب من جوانب النشاط الاجتماعي والشركات بشكل أسرع وأكثر دقة من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر والشبكات.

مع وضع هذا في الاعتبار دائمًا، تم وضع الخطة الدراسية لكل برنامج تخرج في هذه الكلية بعناية فائقة للتعامل مع أحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويتم إيلاء الاهتمام بشكل ثنائي لكل من النظرية والممارسة.


تتكون الكلية من الأقسام الأربعة التالية بالإضافة إلى مركز الكمبيوتر الغني والمجهز تجهيزًا جيدًا:
1- قسم هندسة البرمجيات (SE).
2- قسم علوم الحاسب (CS).
3- قسم نظم المعلومات الإدارية (MIS).
4- قسم هندسة الويب (WE).

وتقدم أربعة برامج البكالوريوس للأهداف التالية:
- تدريب الطلاب كمديرين وتنفيذيين لخدمة مؤسسات القطاعين العام والخاص.
- تلبية متطلبات القوى العاملة الوطنية في مجال إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

- لإجراء البحوث في مجال علوم الكمبيوتر أو أي مجال تكنولوجيا المعلومات، والدراسات الإدارية، والأعمال والتجارة، والبيئة، والصحة، إلخ.

- تقديم الخدمات الاستشارية للحكومة والمنظمات غير الحكومية والهيئات المؤسسية في تطبيقات الإدارة وتكنولوجيا المعلومات لحل المشاكل المعقدة.
- لتزويدهم بتعقيدات إنشاء أعمالهم الخاصة كرجال أعمال.

تتمتع الكلية ببنية تحتية ممتازة في شكل مبنى ومساحة ومكتبة ومرافق حوسبة بمساعدة عدد ضخم من أحدث أجهزة الكمبيوتر في عدد من مختبرات الكمبيوتر المتصلة بثمانية خوادم وشبكات يمكن الوصول إليها بسرعة كبيرة ومختبرات أبحاث وراقية المختبرات بما في ذلك مختبرات حاضنة تكنولوجيا المعلومات، وثلاثة مختبرات شبكة بما في ذلك مختبرات التدريب CISCO، ومختبرات MS Training Center، و ICDL، ومختبر مركز تدريب فينيكس الدولي، وخمسة مختبرات رقيقة للعملاء، وثلاثة مختبرات للوسائط المتعددة، ومختبر Linux واحد، ومختبر المشرفين ، وقاعة محاضرات CS، ومؤتمر كبير الغرفة، غرفة الندوة والنسخ الاحتياطي الإداري التي تعتبر ضرورية لمتابعة التعليم العالي والبحث.

وقد طورت مجموعة ممتازة من أعضاء هيئة التدريس من الأوساط الأكاديمية والصناعة لتمكين الطلاب من ربط المدخلات الأكاديمية ببيئة العمل.

سعت الكلية إلى التفاعل الوثيق مع الصناعة والخبراء الدوليين من خلال إجراء الندوات الدولية والندوات والزيارات الصناعية والمشاريع وما إلى ذلك.

لتمكين طلابها من فهم النقاط النهائية لدراسة تكنولوجيا المعلومات.
هذا هو السبب في أن طلابنا يجدون قبولًا جاهزًا في الصناعات والأعمال، وكذلك للقبول في التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وما إلى ذلك.

يشغل خريجوها مناصب مسؤولة في عالم التعاون داخل وخارج البلاد.
جدير بالذكر أن كلية تكنولوجيا المعلومات قد تم تصنيفها كأعلى كلية تكنولوجيا معلومات في المملكة وحصلت على جائزة صندوق الحسين المرموقة للتميز في تخصص الحاسب ونظم المعلومات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال