الأوبئة العامة وطوارئ الطيران.. برامج وطنية للتدخل العاجل للطيران في حالة ظهور الأوبئة والأمراض القابلة للانتقال التي تمثل خطرا على الصحة العمومية

الأوبئة العامة وطوارئ الطيران:

الهدف:

- يتجلى هدف الدول الأعضاء في إقامة تنسيق جيد لخطط طوارئ الطيران تحضيرا لظهور أي أمراض قابلة للانتقال والتي تشكل خطرا على الصحة العمومية و/او طوارئ بالنسبة لصحة العمومية.

إعلان السياسة:

- يجب ان يكون رد الدول الأعضاء على الأوبئة العامة مناسبا، قويا، منسقا ومنسجما وفقا لسياسات وتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني والمنظمة العالمية للصحة.

الاستراتيجيات:

عملا على تحقيق هذا الهدف، فانه يجب العمل على الوصول إلى العناصر التالية:

1- توفر الدول الأعضاء على برامج وطنية للتدخل العاجل للطيران في حالة ظهور الأمراض القابلة للانتقال، وفقا للملاحق 9، 11 و 14 للمنظمة الدولية للطيران المدني.

2- يجب على مستخدمي المطارات في الدول الأعضاء المصادقة على التعليمات الخاصة بالمطارات المتعلقة بالأوبئة والأمراض القابلة للانتقال وفق ما تم تحديده من طرف المجلس الدولي للمطارات.

3- يجب على الشركات الطيران المصادقة على التعليمات الخاصة بالمطارات المتعلقة بالأوبئة والأمراض القابلة للانتقال وفق ما تم إعداده من طرف الجمعية الدولية للطيران المدني.

4- يجب على الاتحاد و الإفريقي اللجنة الإفريقية للطيران المدني دعم الدول الأعضاء من اجل مواجهة الأمراض القابلة للانتقال التي تمثل خطرا على الصحة العمومية او طوارئ الصحة العمومية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال