الطرق السيارة في الجزائر.. من قسنطينة إلى غاية الحدود التونسية لم تنته منه الأشغال. إنجاز جديد لطريق سيار الهضاب العليا

لم يتم الانتهاء من إنجاز الطريق سيار شرق-غرب Autoroute بطول 1200 كلم، رغم أن المدة المحددة لإنجازه قد انتهت ومددت عدة مرات.
وكذلك الغلاف المادي المحدد لانجازه قد تضاعف عدة أضعاف.

حيث أن الجزء الذي تم افتتاحه لحركة المرور قد ظهرت عليه عدة أخطاء في الإنجاز وأدى إلى تلف العديد من المقاطع حتى قبل نهاية فترة الضمان.

ويبقى الجزء من قسنطينة إلى غاية الحدود التونسية لم تنته منه الأشغال بعد ولم يفتح لحركة المرور.
وأطلقت الجزائر أخيرا مشروع إنجاز جديد لطريق سيار الهضاب العليا بطول 1300 كلم.

الطريق السريع بين الشرق والغرب، يشار إليه أيضًا بالطريق السريع A1، هو مشروع إنشاء طريق سريع في الجزائر ، وتم الانتهاء من معظم أعمال البناء بحلول عام 2015.

تم إطلاق مشروع الطريق السريع المكون من ستة مسارات عبر الجزائر في عام 2007، ويُزعم أنه أحد أكبر مشاريع الأشغال العامة في العالم.

يتم تنفيذ المشروع الذي تبلغ تكلفته 11 مليار دولار أمريكي من قبل مجموعة معقدة من الموردين الدوليين، وكانت هناك مخاوف بشأن الفساد والتبديد والتأخير.

تم بناء الأجزاء الوسطى والغربية من الطريق من قبل كونسورتيوم من شركة السكك الحديدية الصينية وشركة سيتيك بينما تم بناء الجزء الشرقي من قبل كونسورتيوم ياباني من شركة كاجيما، شركة نيشيماتسو للإنشاءات، شركة إيتوشو، مؤسسة حزاما وشركة تايسي.

عند اكتماله ، سيعمل الطريق السريع على مسافة 1216 كيلومتر (756 ميل) من الحدود المغربية إلى الحدود التونسية، وربط المدن الساحلية الرئيسية في الجزائر.

الطرق المحورية الأخرى قيد الإنشاء أيضًا، وبالتالي توفر رابطًا لمدن مهمة أخرى في الجزء الداخلي من البلاد.

كان الطريق السريع بين الشرق والغرب المرحلة الأولى من خطة الجزائر الخمسية، والتي تضمنت إنفاق 40.9 مليار دولار أمريكي على تحديث شبكات الطرق وزيادة طاقة الموانئ.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال