التنظيم الاقتصادي للمطارات وخدمات الملاحة الجوية.. تحقيق أمن وسلامة العمليات، تطوير البني التحتية وخدمات الملاحة الجوية بأسعار وإتاوات تتماشى مع سياسات وتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني

التنظيم الاقتصادي للمطارات وخدمات الملاحة الجوية:

الهدف:

- يتجلى هدف الدول الأعضاء في: تحقيق أمن وسلامة العمليات، تطوير البني التحتية، ترقية المنافسة والنفاذ المنصف من قبل المستخدمين إلى المطارات وخدمات الملاحة الجوية بأسعار وإتاوات تتماشى مع سياسات وتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني ووثيقة سياسة الإطار الشامل والمحدد.

اعلان السياسة:

- تقوم سلطات الطيران المدني للدول الأعضاء بتنظيم الجوانب الاقتصادية لمطاراتها وخدمات الملاحة الجوية الخاصة بها على حدة وفقا للممارسة الدولية.

الإستراتيجية:

بموجب هذا الهدف المتوخى من طرف الدول الأعضاء:

1- يجب على سلطات الطيران المدني وضع الآليات الضرورية لتنظيم الجوانب الفنية لمطاراتها كل على حدة وللملاحة الجوية.

2- يمكن للدول الأعضاء و مطاراتها و ANSPاللجوء إلى سياسات المنظمة الدولية للطيران المدني المتعلقة بالإتاوات (وثيقة 9082) من خلال الإشارة إلى وثائق التوجيه المتعلقة بتمويل البني التحتية (الدليل المتعلق باقتصاد المطار (وثيقة 9562) والدليل المتعلق باقتصاد خدمات الملاحة الجوية (وثيقة 9161))

3- يجب على الدول الأعضاء العمل من اجل إعادة استثمار المداخيل المترتبة عن قطاع الطيران المدني في هذا القطاع وفقا لسياسات المنظمة الدولية للطيران المدني المتعلقة بالإتاوات (وثيقة 9082) مع الامتناع عن فرض رسوم عند بيع أو استعمال النقل الجوي الدولي (وثيقة 9632)..

4- يجب أن تولي الدول الأعضاء، ومطاراتها ومزودي خدمات الملاحة الجوية التابعين لها عناية خاصة لسياسات المنظمة الدولية للطيران المدني المتعلقة بالإتاوات (وثيقة 9082) خلال دراسة أي مشروع للتمويل المسبق للبنى التحتية.

5- يجب على سلطات الطيران المدني و المطارات ومزودي خدمات الملاحة الجوية التأكد من أن إتاوات المطار وخدمات المطار والملاحة الجوية غير مطبقة إلا من اجل تغطية مصاريف منشآت خدمات الطيران المدني. وبأن مزودي الخدمات يستشيرون المستخدمين بشان هذه الإتاوات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال