قبور مينغ أضرحة إمبراطورية التي بناها أباطرة أسرة مينغ الصينية

قبور مينغ
Ming Tombs

مقابر مينغ عبارة عن مجموعة من الأضرحة التي بناها أباطرة سلالة مينغ في الصين.
يقع أول مقبرة الإمبراطور مينغ بالقرب من عاصمته نانجينغ.

ومع ذلك، فإن غالبية مقابر مينغ تقع في مجموعة بالقرب من بكين وتعرف مجتمعة باسم مقابر ثلاثة عشر من سلالة مينغ (الصينية: 明 十三陵؛ بينيين: مينج شيان لين؛ حرفيا: "مينغ ثلاثة عشر ضريح").

وهم داخل منطقة تشانغبينغ في ضاحية بكين، على بعد 42 كم (26 ميل) شمال غرب وسط مدينة بكين. تم اختيار الموقع، على المنحدر الجنوبي لجبل Tianshou (جبل هوانغتو الأصلي)، بناءً على مبادئ فنغ شوي من قبل إمبراطور مينغ الثالث، إمبراطور يونغل.

بعد بناء القصر الإمبراطوري (المدينة المحرمة) في عام 1420، اختار إمبراطور يونغلي موقع دفنه وخلق ضريحه الخاص.
وضع الأباطرة اللاحقون مقابرهم في نفس الوادي.

من الامبراطور يونغلي فصاعدا، تم دفن 13 أباطرة سلالة مينغ في نفس المنطقة.
تقع مقبرة شياولينج لإمبراطور مينغ الأول، وهونغو الإمبراطور، بالقرب من عاصمته نانجينغ. الإمبراطور الثاني، الإمبراطور Jianwen، أطيح به من قبل الإمبراطور Yongle واختفى، بدون قبر معروف.

كما لم يدفن الإمبراطور "المؤقت"، إمبراطور جينغتاي، هنا، حيث أن الإمبراطور تيانشون نفى له دفنًا إمبراطوريًا. بدلا من ذلك، تم دفن الإمبراطور جينغتاى غرب بكين.

آخر إمبراطور مينغ مدفون في المكان كان الإمبراطور Chongzhen، الذي انتحر شنقاً (في 25 أبريل 1644).

وقد دفن في قبره في معبد تيان تيان، الذي تم الإعلان عنه فيما بعد كضريح إمبراطوري سي لينغ من قبل إمبراطور سلالة شون القصيرة العمر، لي تسي تشينغ، بمقياس أصغر بكثير مقارنة بالأضرحة الإمبراطورية الأخرى التي بنيت لأباطرة مينغ.

خلال فترة حكم أسرة مينغ كانت المقابر بعيدة عن متناول عامة الناس، ولكن في عام 1644 نهب جيش لي تسي تشينغ ووضع العديد من المقابر على النار قبل التقدم واقتحام بكين في أبريل من ذلك العام.

في عام 1725، منح إمبراطور يونغ تشنغ من أسرة تشينغ لقب الماركيز الوراثي على سلالة أسرة إمبراطورية مينغ، زهو زهيليانغ، الذي حصل على راتب من حكومة تشينغ وكان من واجبه أداء طقوس في مقابر مينغ، كما أدخلت الصينية البيضاء لافتة في لافتات ثمانية.

في وقت لاحق منحت الإمبراطور تشيان لونغ لقب ماركيز من النعمة الموسعة بعد وفاته على تشو Zhuliang في 1750، واللقب نقلت من خلال اثني عشر أجيال من أحفاد مينغ حتى نهاية سلالة تشينغ.

في الوقت الحاضر، تم تصنيف مقابر مينغ كأحد مكونات موقع التراث العالمي، المقابر الإمبراطورية لأسرتي مينغ وتشينغ، والتي تضم أيضًا عددًا من المواقع الأخرى بالقرب من بكين ونانجينغ وخبي وهوبي ومقاطعة لياونينغ.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال