محطات السكك الحديدية في الناظور.. الناظور المدينة والناظور الجنوبية. محطة في بني أنصار. محطة ميناء الناظور

محطات السكك الحديدية في الناظور:

في مدينة الناظور في المغرب محطتان للسكك الحديدية هما الناظور المدينة والناظور الجنوبية Nador railway stations. وعلاوة على ذلك هناك أيضا محطة في بني أنصار / ميناء إيت نصار، والتي يشار إليها عموما محطة ميناء الناظور.
كما هو الحال مع جميع محطات السكك الحديدية في المغرب، يتم تشغيل هذه المحطات من قبل المكتب الوطني للسكك الحديدية، المشغل الوطني للسكك الحديدية المغربية.

محطة الناظور المدينة:

محطة الناظور المدينة للسكك الحديدية هي المحطة الرئيسية وتقدم خط المسار الوحيد من خلال المدينة. تم افتتاح المحطة في 10 يوليو 2009 من قبل الملك محمد السادس، جنبا إلى جنب مع محطة الناظور الجنوبية الأخرى في المدينة والخط إلى تاوريرت.
داخل حدود مدينة الناظور، يمر المسار تحت الأرض في نفق تحت الطريق الجنوبي-الشمالي الرئيسي إلى الناظور.

محطات أخرى:

بين عام 2006 والانتهاء من خط في عام 2009، وأعمال البناء الرئيسية التي نفذت في المدينة تسببت في تعطيل حركة المرور على طول واحدة من الطرق الرئيسية في هذه المدينة المزدحمة.
خط السكك الحديدية لا ينتهي في الناظور (حتى عندما يكون اسم الخط هو تاوريرت -الناظور) ولكن الماضي الناظور فيل هناك محطتين أخرى: بني الأنصار / إيت نصار (أو بن أنصار) فيل وبني أنصار / ميناء نت نصار.
ينتهي النفق تحت الأرض في موقع محطة الناظور المدينة - ويواصل تعميقه داخل الناظور على مستوى الشارع في بني أنصار / أيت نصار وميناء بني أنصار الذي هو نهاية الخط ويسمى في كثير من الأحيان ميناء غير الناظور كميناء في بني الأنصار / إيت نصار هو ميناء الناظور.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال