التسجيل في كلية الصيدلة جامعة المنصورة.. عدد الساعات المعتمدة. الإضافة والحذف والانسحاب. المواظبة. لغة الدراسـة. شروط القبول في التدريب الصيفي

التسجيل في كلية الصيدلة جامعة المنصورة:
- تحدد الكلية لكل مجموعة من الطلاب مرشدا أكاديميا من أعضاء هيئة التدريس يقوم بمهام الرعاية والإرشاد العلمي ويكون مسئولا عن الطالب في الشئون العلمية والاجتماعية والنفسية وتوجيهه في كل ما يتعلق بحياته الجامعية ويقوم بمساعدة الطلاب في اختيار المقررات من قائمة المقررات التي تطرحها الكلية في كل فصل دراسي.

- وعلى كل طالب إن يقوم شخصيا بتسجيل المقررات التي يرغب في دراستها في كل فصل دراسي مع ضرورة أن يتم اختيار المقررات وعدد الساعات بالتشاور والاتفاق مع المرشد الأكاديمي.

ويشترط لتسجيل المقرر أن يكون الطالب قد اجتاز بنجاح متطلب هذا المقر.
وينبغي أن يملأ الطالب نموذج تسجيل المقررات في الأوقات المحددة حسب التقويم الجامعي ولا يجوز الانتظام في الدراسة إلا بعد انتهاء عملية التسجيل.

- لا يسمح للطالب بالتسجيل المتأخر إلا بموافقة عميد الكلية على ألا تزيد مدة التأخير عن أسبوع من نهاية فترة التسجيل.

العبء الدراسي:
هو عدد الساعات المعتمدة التي يقوم الطالب بتسجيلها في الفصل الدراسي. ويجب مراعاة ألا يقل العبء الدراسي المسجل لطالب في أي فصل دراسي عن 12 ساعة معتمدة وألا يزيد عن 22 ساعة.
العبء الدراسي خلال الفصل الصيفي يتراوح بين 4 -  10 ساعات معتمدة.

الإضافة والحذف والانسحاب:
يجوز للطالب بعد إكمال إجراءات التسجيل أن يحذف أو يضيف إلى ساعاته المعتمدة مقررا أو أكثر على أن يكون ذلك في خلال الفترات المحددة للحذف والإضافة في كل فصل مع مراعاة الحد الأدنى والحد الأقصى للعبء الدراسي.

يجوز للطالب بعد تسجيله الانسحاب من مقرر  أو أكثر في أي فصل دراسي دون أن يعتبر راسبا في هذا المقرر وذلك إذا قدم طلب الانسحاب خلال الفترة المسموح بها والتي يعلن عنها فى الجدول الدراسي لكل فصل.
ومن ينسحب بعد المدة المقررة يعتبر راسبا.

المواظبة:
على الطالب أن يواظب على حضور المحاضرات النظرية والدراسات العملية ولمجلس الكلية بناء على طلب الأقسام المختصة أن يحرم الطالب من التقدم للإمتحان التحريري إذا تجاوزت نسبة غيابة 25%  من إجمالي الساعات المقررة للدروس العملية.

لغة الدراسـة:
الدراسة في الكلية باللغة الإنجليزية.
ويجوز مع ذلك تدريس بعض المقررات باللغة العربية بناء على توصية القسم المختص وموافقة مجلس الكلية ومجلس الجامعة.

التدريب الصيفي:
على الطالب أن يكمل فترة تدريب عملي لا يقل عن 200 ساعة تدريب  تحت إشراف عضو هيئة تدريب متخصص وذلك في إحدى المؤسسات الصيدلية التي يقرها مجلس الكلية.
بالإضافة إلى عدد 100 ساعة تدريب إكلينيكي في إحدى  المستشفيات التعليمية.

شروط القبول:
يشترط في من يتقدم للإلحاق بالبرنامج أن يستوفى الشروط التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال