بنك الشرق في سوريا.. فروع في دمشق و حمص و حلب مع تقديم كافة الخدمات المصرفية

بنك الشرق
Bank of the East
تأسس في دمشق بموجب قرار رقم 26 م بتاريخ 10/4/2008 القاضي بتأسيس بنك الشرق شركة مغفلة مساهمة سورية برأس مال 2,5 مليار ليرة سورية.

للبنك عدة فروع في دمشق و حمص وحلب ويقدم كافة الخدمات المصرفية وللبنك اتفاقات تعاون دولية في المجال المصرفي.

نشأته:
تمّ الترخيص لمؤسسي بنك الشرق بموجب القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء السوري رقم 26/م. وتاريخ 10\4\2008 القاضي بتأسيس بنك الشرق كشركة مساهمة مغفلة سورية برأسمال قدره /2.5/ مليار (ملياران وخمسماية مليون) ليرة سورية موزعا" على /2.5/ مليون (مليونان وخمسماية ألف) سهم قيمة السهم الواحد /1000/ (ألف) ليرة سورية.

موضوع بنك الشرق وغايته:
غايات المصرف الاساسية قبول الودائع وتوظيفها والقيام لمصلحته أو لمصلحة الغير، أو بالاشتراك معه، في الجمهورية العربية السورية أو في الخارج، بكافة الأعمال المصرفية والمالية المتاحة بموجب القوانين والأنظمة النافذة وخاصة القانون رقم 28 تاريخ 16/4/2001 والمواد 85 و86 من القانون رقم 23 لعام 2002 ووفقاً لأحكام قانون االشركات رقم /3/ لعام 2008 بحيث تكون لهذا المصرف الشخصية القانونية والاعتبارية المستقلّة للقيام بكافة النشاطات التي رخّصت من أجلها.

مهمّة بنك الشرق:
يهدف بنك الشرق ان يكون مصرفاً سورياً شاملاً يعرف بتميزه لتقديم المنتجات والخدمات المصرفية والمالية.

ويلتزم مصرفنا ببناء علاقات ثقة مع عملائه ليكون المساهم الحقيقي في طموحاتهم، مع العمل على تحقيق ربحية مستمرة الى مساهميه وتوفير فرص عمل تتناسب مع حجم طاقات وطموحات موظفيه، بالاضافة الى تحفيذ التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في سورية.

قيم بنك الشرق:
- النزاهة.
- المهارات.
- المسؤولية.
- الإنسانية.
- الالتزام.

أهداف بنك الشرق:
تكمن أهداف بنك الشرق الأساسية في:

- تحقيق النمو والمتانة المالية بما في ذلك الحصول على حصة مناسبة من السوق المصرفي السوري وإنتاج الدخل الى مساهميه من خلال ربحية مستمرة.

- المساهمة في تعميم وترسيخ الثقافة المصرفية في السوق السورية من خلال تعزيز الثقة مع العملاء وتقديم خدمات تعبر عن إحتراف وجودة عالية.

- جذب وتوظيف اصحاب الكفآت العلمية المحليين والعمل على تدريبهم وتأهيلهم لتقديم الخدمات المصرفية ولإدارة المخاطر وفقاً للمعايير الدولية، وتحفيذهم على البقاء ضمن المصرف مع احترام مبدأ تكافؤ الفرص.

- الاستثمار في شبكة فروع واسعة لتلبية إحتياجات مختلف المناطق والقطاعات السورية، بهدف تطوير حصة المصرف من السوق والحرص على تنويع الموجودات.

- الاستثمار في انظمة تكنولوجية حديثة من شأنها تقديم خدمة سريعة ومتطورة للعملاء وفقاً للمعايير المصرفية الدولية والحد من المخاطر التشغيلية.

- انتهاج استراتجية ابتكار وتطوير خدمات ومنتجات مصرفية جديدة وفقاً لاحتياجات السوق وحسب التشريعات والقوانين المصرفية والمالية في سورية.

- المساهمة الفعالة في نمو الاقتصاد السوري من خلال العمل على استقطاب رؤوس الأموال وتمويل الإستثمارات وترويج التجارة الخارجية مع الجمهورية العربية السورية.

- دعم التنمية المستدامة للمجتمع المدني السوري عبر رعاية النشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال