بنك أبوظبي الوطني الرائد في الإمارات من ناحية الأصول والإيداعات وشبكة الفروع

بنك أبو ظبي الوطني (NBAD)
National Bank of Abu Dhabi

هو بنك يعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
بنك أبوظبي الوطني هو أكبر بنك مقرض في إمارة أبوظبي وثاني أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمتلك بنك أبوظبي الوطني أكبر رسملة سوقية بين البنوك الإماراتية.

يقع المقر الرئيسي لبنك أبوظبي الوطني في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. سيقوم البنك ببناء مقر جديد في جزيرة الماريه بأبوظبي، والذي سيضم مستقبل منطقة أبوظبي المالية.

يشمل نطاق أعمال بنك أبوظبي الوطني مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية والاستثمارية وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة، فضلا عن الخدمات المصرفية الإسلامية، والوساطة المالية، وإدارة الممتلكات والتأجير.
أنشأ بنك أبوظبي الوطني قاعدة مالية إقليمية في الهند في عام 2015 كجزء من استراتيجيته للتوسع في الخارج.

يتمتع بنك أبوظبي الوطني بوجود إقليمي في كوالالمبور بهونج كونج ومكتب تمثيلي في شنغهاي، الصين. كما يتوسع البنك إلى السوق الكورية الجنوبية لتوسيع وجوده في آسيا.

في أكتوبر 2012، أعلن البنك أنه يخطط لزيادة مساهمته من الخدمات المصرفية الإسلامية بمقدار ثلاثة أضعاف من خلال تقديم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية في سلطنة عمان وماليزيا.

أما شبكة الفروع الدولية التابعة لبنك أبوظبي الوطني، وهي الأكبر بين البنوك الإماراتية، فقد امتدت عبر 17 دولة في خمس قارات، من الشرق الأقصى إلى الأمريكتين.

في ديسمبر 2016، وافق المساهمون على خطط البنك للاندماج مع بنك الخليج الأول (FGB) وكلا المصرفين وضع اللمسات الأخيرة على إدارة الدرجة الثانية بحلول فبراير 2017.

وسيتم تنفيذ خطة دمج البنوك، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في يونيو 2016، من خلال تبادل الأسهم، حيث يتلقى مساهمي بنك الخليج الأول 1.254 سهم من أسهم بنك أبوظبي الوطني مقابل كل سهم من أسهم بنك الخليج الأول.

يعرف الكيان المدمج الآن باسم بنك أبوظبي الأول ويعتبر حالياً أكبر بنك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال