بوابة الطلبة المبتعثين السعوديين للدراسة في الجامعات الكندية.. وسيلة تواصل فعّالة بين الطالب والملحقية

بوابة الطلبة المبتعثين السعوديين للدراسة في الجامعات الكندية:

أنشأت وزارة التعليم العالي على موقعها على الانترنت «بوابة للمبتعثين» كي تتيح للطالب المبتعث تعديل وتحديث بياناته بدون زيارة مقر الوزارة أو الملحقية الثقافية التي يتبع لها، كما تتيح للمبتعث طلب بعض الخدمات وإضافة أخرى من خلال الموقع ودون الحاجة أيضا لزيارة مقر الملحقية أو الوزارة.

تعليمات وملاحظات وإعلانات:

وتعرض البوابة للطالب آخر التعليمات والملاحظات والإعلانات التي تصدر عن الوزارة أو عن الجهة الدارسية على الموقع مما يسهل وصولها إلى الطالب ومعرفته بها أولاً بأول حتى لا يقع في أي خطأ أو مخالفة لما ورد فيها.

آخر الأخبار ومواقيت الصلاة:

كما تعرض البوابة آخر الأخبار ومواقيت الصلاة حسب المدينة والدولة التي يدرس فيها الطالب، وكذلك بيانات الطالب التعليمية وتاريخ انتهاء جواز سفره وتصريح إقامته.

متابعة الطلبات:

وبما أن البوابة تتيح للطالب تقديم عددٍ من الطلبات مثل طلب تذكرة السفر أو تغيير التخصص أو تعديل البيانات الشخصية أو إضافـة مرافــق، فإن البوابــة أيضا تتيح للطالب متابعــة هذه الطلبــات ومعرفة ما ترتب عليهـــا من إجراءات.

كيفية إنشاء في بوابة الطلبة المبتعثين السعوديين:

بعد الحصول على كلمة المرور والدخول إلى الموقع بواسطة السجل المدني وكلمة السرالتي أرسلت لك عبر البريد الإلكتروني، سينتقل بك المتصفح إلى الصفحة الرئيسية والتي ستشاهد فيها على القائمة اليمنى الوصول السريع وهو اختصار للوصول إلى بعض الخدمات التي يقدمها الموقع مباشرة، وكذلك ستشاهد آخر الإعلانات والتعليمات، وآخر الأخبار وبياناتك الشخصية ومواقيت الصلاة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال